الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 17:02

أمهات يتحدثن عن شعورهن في عيد الأم: الأمومة إنجاز عظيم والأبناء نعمة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 21/03/15 20:03,  حُتلن: 08:35

الأم فوزية عزب:

شعوري بهذا اليوم هو كأي شعور في أي يوم آخر لأن شعور الأم لا يختلف من يوم لآخر فهذا اليوم ليس باليوم المميز فكل يوم هو لجميع الأمهات

في هذه الأيام يجب أن نتعامل اكثر بالعواطف لأنها تخفض من الغبطة داخل الانسان وبالنسبة لي أجمل هدية هي الورود فهي هدية بسيطة وجميلة ولها معنى قوي

الأم ياسمين عادل عسلي:

عندما أرى اولادي أشعر بالأمومة وبإنجاز عظيم عندما كبرت واصبحت أم عرفت وشعرت بأمي وبتعبها علينا حتى كبرنا

دور الأم صعب ولكنه في نفس الوقت جميل فأنا اعتبر أن كل يوم هو يوم للأم وليس فقط يوم واحد.عندما يهديني أطفالي أي شيء أشعر بفرحة كبيرة حتى لو كانت الهدية صغيرة

الأم إعتدال مصاروة:

أشكر ربي على نعمة الأبناء فهم من أهم الاشياء التي تعطينا إياها الحياة هم نعمة لا تقدر بثمن

أشعر بالسعادة حين يفكر أطفالي بي ويحضرون لي شيئا جميلا حتى لو كان صغيراً فهذا اليوم هو كفرصة للأبناء ليستطيعوا أن يعبروا عن مدى تقديرهم وحبهم لأمهاتهم

إحتفلت المجتمعات العربية في سائر أنحاء العالم يوم السبت بعيد الأم، وكل مجتمع له ميزاته وعاداته وتقاليده الخاصة في هذه الإحتفالية السنوية. تختلف الآراء حول الإحتفال بعيد الأم غير أن الجميع متفق أن المشاعر هي واحدة في هذا اليوم، والجميع في هذا اليوم وسائر أيام السنة يدعو لامه بطول العمر وحسن الخاتمة وأن يمتعها الله بحلاوة النظر وحسن الإستماع وطيب الكلام، وحتى من يقف موقف الرافض للإحتفال بهذا اليوم تراه سرعان ما يحن لهذا الموقف النبيل لوالدته، موقع العرب أجرى هذه اللقاءات مع عدد من الأمهات حول شعورهن في هذا اليوم.


فوزية عزب

بدأت الأم فوزية عزب حديثها بالقول: "شعوري بهذا اليوم هو كأي شعور في أي يوم آخر لأن شعور الأم لا يختلف من يوم لآخر، فهذا اليوم ليس باليوم المميز فكل يوم هو لجميع الأمهات، شعوري بالأمومة يبدأ كل يوم بالدعاء لأبنائي فبهذا الشعور تتجدد الأمومة لدي. هذا اليوم يزيد فيه الشعور بالإشتياق للأم، وبه نشعر بالنساء اللاتي لا يملكن اطفال وبالفتيات اللاتي لم يتزوجن بعد" وأضافت قائلة: ".طبعا كل النساء تحب الهدايا "تهادوا تحابوا" وإظهار المحبة للأم عن طريق الهدايا هو أمر جميل وايضا عن طريق الكلمة الطيبة فالكلمة الطيبة صدقة ولها مفعول قوي اكثر من الهدية".
وتابعت قائلة: "في هذه الأيام يجب أن نتعامل اكثر بالعواطف لأنها تخفض من الغبطة داخل الانسان وبالنسبة لي أجمل هدية هي الورود فهي هدية بسيطة وجميلة ولها معنى قوي. الله يرحم أمي ويخلي جميع امهاتنا الموجودات، امي ربتنا على المحبة ومحبة الآخرين وأتمنى أن تدوم ايام المحبة".


ياسمين عسلي 

وأما الأم ياسمين عسلي، فقد قالت لنا: "أشعر بإحساس جميل، فعندما أرى اولادي أشعر بالأمومة وبإنجاز عظيم، عندما كبرت واصبحت أم عرفت وشعرت بأمي وبتعبها علينا حتى كبرنا. إن دور الأم صعب ولكنه في نفس الوقت جميل، فأنا اعتبر أن كل يوم هو يوم للأم وليس فقط يوم واحد.عندما يهديني أطفالي أي شيء أشعر بفرحة كبيرة حتى لو كانت الهدية صغيرة. كل عام وامي بألف خير وإن شاء الله يديمها الله لنا وأن نقف معها ونعوضها عن التعب الذي تعبته علينا في صغرنا".


إعتدال مصاروة 

وأما الأم إعتدال مصاروة، فقالت: "أشكر ربي على نعمة الأبناء فهم من أهم الاشياء التي تعطينا إياها الحياة، هم نعمة لا تقدر بثمن. إن يوم الام يعني لي أمي فبه، افكر بها كثيراً وأعبر لها عن مدى تقديري لها واشعر بمدى عطائها وتعبها في تربيتنا". وأضافت قائلة: "أشعر بالسعادة حين يفكر أطفالي بي ويحضرون لي شيئا جميلا حتى لو كان صغيراً، فهذا اليوم هو كفرصة للأبناء ليستطيعوا أن يعبروا عن مدى تقديرهم وحبهم لأمهاتهم. الله يخلي أمي ويدمها بالصحة والعافية، وان شاء الله يديم علينا جميعا هداة البال، امي أكبر سند لي في كل شيء  في حياتي".


فايزة أبو واصل

وبدورها قالت الأم فايزة أبو واصل: "أولا أود أن اقول لكل الامهات كل عام وانتن بألف خير، إن عيد الأم ليس فقط بتاريخ 21.3، بل يوجد 365 يوم للأم لان كل يوم هو مخصص للأم فهي مصدر الحياة للجميع". وقالت ايضا: "عندما أنظر لأولادي أشعر انني أعظم إمرأة في الكون، فبفضل رب العالمين لقد أنعم علي بأفضل وأجمل الابناء، اشكر ابنائي كثيرا لان لولاهم لم استطع أن اشعر بمثل هذا الإحساس وبالنسبة لي عندما أراهم كل يوم مسرورين تكون لي اجمل هدية بكل يوم". وقالت: "اقول لأمي أدامها الله فوق رؤوسنا الله يخليلنا اياك يا جنة الفردوس ويشفيك ونظل نسمع رضاك يا اغلى ما في الكون".


عبير أبو عونة 

وأما الأم عبير أبو عونة، فتقول: "الأم لا تستحق منا فقط يوم واحد لنحتفل بها ونقدم لها الهدايا بل ان كل أيام السنة تستحقها الأم فاكبر هديه لها هي احترامها وتقديرها وطاعتها فقط". وتضيف: "لا أنكر أن اولادي يحتفلون بهذا العيد كل سنة ويقدمون لي الهدايا الرمزية إلا أن كل ما يفعلونه لي في عيد الام لا يعنيني شيء بقدر ما يعنيني طاعتهم وإحترامهم لي طوال ايام السنة وكذلك عندما أرى اولادي مرتاحين وفي خير وناجحين هذا اكبر عيد عندي وأكبر هدية".
وأضافت عبير أبو عونة قائلة: "مهما نقول ومهما نجلب لا نستطيع أن نجزي أمهاتنا ما قدمن ويقدمن لنا ولا لواحدة مني تستطيع أن تقدر مكانة ووزن الأول إلا بعد أن تصبح أم، فكم كنت احب امي كثيرا ولكن عندما اصبحت ام زاد حبي وإحترامي وحناني لأمي ولكل أم، حيث عندما اصبحت ام وعانيت أيام الولادة والحمل عرفت بقدر أمي اكثر وكم تعبت وعانت وسهرت من أجلي، من هنا مهما عملنا وقدمنا لأمهاتنا لا نجزيهن ولو بالقليل". واختتمت قائلة: "بالطبع أقول لجميع أمهات العالم كل عام وانتن بألف خير".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
244693.64
BTC
0.52
CNY