الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

arabTV- المربي عوني بطحيش: نطالب المعارف بتمويل كامل للمدارس الأهليّة

كل العرب
نُشر: 26/05/15 12:08,  حُتلن: 20:17

المربي عوني بطحيش مدير مدرسة المخلص في الناصرة لـ arabTV:

وزارة التربية والتعليم قامت مؤخرًا ولا سيما في العامين الأخيرين بإجراء تقليصات بنحو 45% من الميزانيّة

هدف المدارس الأهليّة ليس جباية النقود والربح المادي، بل لديها أهدافًا سامية وهي التربية والتعليم

طالب المربي عوني بطحيش مدير مدرسة المخلص في مدينة الناصرة، خلال حديث له مع arabTV، "وزارة المعارف بتمويل المدارس الأهليّة بنسبة 100%، وهو الأمر الذي من شأنه أن يخفف العبء عن الاهالي، خصوصًا وأنّ وزارة التربية والتعليم قامت مؤخرًا ولا سيما في العامين الأخيرين بإجراء تقليصات بنحو 45% من الميزانيّة التي تحصل عليها المدارس الأهليّة من الوزارة".
 

وتابع بطحيش قوله إنّه "المدارس الأهليّة رفضت انضمامها لتكون مدارس حكوميّة"، مشيرًا إلى أنّ "هدف المدارس الأهليّة ليس جباية النقود والربح المادي، بل لديها أهدافًا سامية وهي التربية والتعليم". وأضاف: "نضالنا مع المدارس وأولياء الأمور هو أن تقوم المعارف بتمويلنا بنسبة 100%، ليكون تعليم الأولاد من مسؤوليّة الوزارة".


وتابع: "في المظاهرة غدًا سنطالب بحقوقنا علمًا أنّ الأساقفة والفاتيكان سيتدخلون دبلوماسيًا لحل هذه المشكلة، وإذا لم نحقق أيّة نتائج عندها سنقوم بالتصعيد، لأنّ المدارس لا تستطيع فتح أبوابها بوجود عجز بملايين الشواقل، وأقولها بشكل واضح إنّنا لن نرفع من أقساط التعليم، لأنّ العجز يتم تسديده من ميزانيّة وزارة المعارف وهذا ما نريده، وسنستمر بنضالها الشرعي".


المربي عوني بطحيش مدير مدرسة المخلص في الناصرة

مقالات متعلقة