الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

تخريج الفوج الـ21 في ثانوية خديجة للطالبات- أم الفحم

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 28/05/15 09:35,  حُتلن: 08:29

مدير المدرسة الأستاذ محمد انيس محاميد استعرض انجازات المدرسة وتميزها بين المدارس بالوسط العربي

رئيس بلدية أم الفحم شدّد على ريادة مدرسة خديجة نظرًا لدورها الفاعل بتخريج اجيال واعية مثقفة اكاديمية ومساهمة بنهضة المجتمع

مع اقبال منقطع النظير من الاهالي والطالبات وبشغف ممزوج بالفرحة الغامرة والحزن على الفراق وبمشاعر تفوح بالمحبة، شارك مئات الاهالي والضيوف بحفل تخريج كوكبة مشرفة من طالبات مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية النموذجية للطالبات في مدينة أم الفحم، وذلك في قاعة الانيس، حيث تم تخريج الفوج الحادي والعشرين من طالبات المدرسة. وافتتح الاحتفال بتلاوة عطرة من القرآن الكريم بصوت الشيخ نائل فواز مسؤول الحركة الاسلامية المحلية.

وكانت فقرات الحفل هذا العام مليئة بالتجديدات التي لاقت ترحيبا ملحوظا من قبل الحضور وخاصة فقرة توزيع جوائز على اعلى 3 علامات بامتحان التصنيف والسحب على الحاسوب النقال و5 تابليتات بنهاية حفل التخريج، اضافة للنشيد الجماعي لأنشودة المدرسة "هي قدوتي" والتي لاقت تفاعلا لافتا وسط هتاف حار من جانب الحضور.

وقام مدير المدرسة الأستاذ محمد انيس محاميد باستعراض انجازات المدرسة وتميزها بين المدارس بالوسط العربي تتابع فرديا كل طالبة حتى حصولها على استحقاق شهادة توجيهي"بجروت" كاملة. كما أكّد على تميزها بتكريم دفعة من اوائل الخريجات وانفرادها بتوزيع منح مالية قيمة لمن تفوقن في ال"بسيخومتري" (فوق 700 وفوق 600) بحفل خاص لاقى استحسانا لافتا من الطالبات وأهاليهن، هذا اضافة لاستمرار مشروع المدرسة المتميز "انطلقي للتفوق"، مع الرقي بمستوى الطالبات بمستوى 5 وحدات تعليمية بمواضيع الرياضيات والانجليزية والتخصصات العلمية. وقد شكر مدير المدرسة محمد انيس محاميد كلا من الطالبات والمدرسين على العطاء الكبير وعلى النجاح المميز الذي حققته المدرسة منذ نشأتها وما زالت. وفقرة الترفيه الملتزم كانت لفرقة الاندلس للنشيد التي شنفت آذان الحضور بكلماتها الرقراقة.

وشدّد رئيس بلدية أم الفحم في كلمته على ريادة مدرسة خديجة نظرًا لدورها الفاعل بتخريج اجيال واعية مثقفة اكاديمية ومساهمة بنهضة المجتمع. ثمّ عودة حميدة فقرة الترفيه الملتزم مع فرقة الاندلس للنشيد والتي اتحفت الجمهور بأنشودة حماسيّة لاقت تجاوبًا ملحوظًا من الطالبات الخريجات.

وفي كلمته، أثنى للغاية المفتش الاستاذ مدحت على تطور ورقي مدرسة خديجة حتى سبقت كثيرا من المدارس قطريًا. وتلت ذلك فقرة ابداع طالبات مدرسة خديجة، افتتحتها الطالبة خديجة محاجنة (11ب) بقصيدة جميلة عن مدرسة خديجة لاقت تجاوبًا طيّبًا من الجمهور وخاصة الخريجات.

أمّا رئيس لجنة الآباء الاستاذ عماد ملك فقد شاطر زميليه الرأي لدور ثانوية خديجة كمدرسة متميزة قطريًا اخلاقيًا وتحصيليًا، سيما وقد تخرجت منها متفوقات من الجليل والمنطقة، ولسان حاله يقول انها بمثابة مدرسة اهلية للبنات.

ثمّ ابداع آخر بأنشودة جماعية للخريجات انشدن بها انشودة المدرسة "هي قدوتي". ثم كلمة الخريجات للطالبة الخريجة فريدة ابراهيم زيد الكيلاني (12أ) ابدعت بمعانيها العميقة والقيمة. ثم قدمت الطالبة الخريجة زينب جمال محاميد (12ج) قصيدة عن العلم والمدرسة انفعلت فيها للغاية وتفاعل معها كل الحضور بشكل لافت. تلت ذلك الفقرة الرمزية الهامة وهي تسليم العلم : من الخريجة فاطمة محمود محاجنة (12ب) الى رئيسة مجلس الطالبات رؤى عبد ابو شقرة (11ب) أكّدن في كلمتيهما على ثقل الأمانة على الطالبات للمحافظة على تألق المدرسة خلقيًا وتحصيليًا.

الفقرة المركزية للخريجات وأهاليهن بالحفل كانت توزيع الشهادات والهدايا على الخريجات على خلفية النشيد الخاص بمدرسة خديجة بشكل متسلسل ماتع، حيث تفاعل الجمهور مع كلمات النشيد بالهتاف والترديد.. حيث غمر الجميع الفرح والسرور لإنهاء مرحلة هامة في حياة الطالبات، وبالمقابل الحزن لوداع وفراق الزميلات لبعضهن البعض. كما أثنى الكثير من الأهالي على معلمي المدرسة لدورهم بتفوق بناتهم ومتابعتهن كبناتهم.

مسك الختام كان السحب على الجوائز الثمينة والتي هي عبارة عن خمسة اجهزة تابليت وحاسوب نقال فاخر، فاز بها ستة من الاهالي والطالبات بناتهم بسحب نزيه وشفاف أمام الجميع. وكم امتعت هذه الفقرة الحضور جميعًا حيث سروا للفائزين كأنهم هم الفائزون.

وشكر مدير المدرسة محاميد راعي حفل التخريج هذا العام شركة "ابواب عيرون" فرع أم الفحم وشكر مالكيها على دورهم المتميز بالمساهمة بتألق المدرسة وطالباتها. وقد لوحظت مشاركة ومساهمة فاعلة في الاحتفال من الطاقم التدريسي وخاصة المربي حمزة كبها الذي ساهم باعداد جميع الطالبات لفقرات الحفل، حيث تم تكريمه بشهادة تقدير. كما لوحظ الدور الرائع لعريفتي الحفل المتألقتان الرائعتان: نيروز زكي محاجنة (11أ) وآية يوسف محاميد (11أ)، حيث جذبن الجمهور بكلماتهن المنسابة والقائهن البديع. واختتم الحفل بتكريم جميع الطالبات اللواتي ساهمن بفقرات ابداعية بالحفل ومنهن العريفتان المتميزتان.

مقالات متعلقة