الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

وزير الاقتصاد يلتقي بالطلاب الذين شاركوا في مشروع تشجيع الانتاج المحلي

كل العرب
نُشر: 08/06/15 18:13,  حُتلن: 20:01

وزير الاقتصاد آرييه درعي يخاطب الطلاب:

أنتم المبادرون المهندسون الهندسيون والتقنيّون الذين سيبنون المستقبل أنتم تملكون القدرة على التأثير وإحداث التغيير الاجتماعي المنشود

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن وزارة الاقتصاد، جاء فيه ما يلي: "ما يقارب 1000 طالب من كل أنحاء البلاد، الذين شاركوا خلال السنة الدراسيّة في مشروع تشجيع الانتاج المحلي عرضوا منتجاتهم المبتكرة خلال احتفال نظمته وزارة الاقتصاد بحضور الوزير وكبار المسؤولين من بين المنتجات التي عرضت: مكنسة روبوتيّة، عربة كهربائيّة لحقيبة المدرسة، سوار منبّه، فرشاة أسنان لذوي الاحتياجات الخاصّة وغيرها. عرض ما يقارب 1000 طالب منتجاتهم المبتكرة التي عملوا على تصنيعها خلال السنة الدراسيّة ضمن مشروع تشجيع الانتاج المحلي الذي تبادر اليه وزارة الاقتصاد سنويًا. وقد تمّ عرض المنتجات خلال احتفال تضمن توزيع جوائز على الفائزين بالمراتب الأولى، بحضور وزير الاقتصاد، آرييه درعي، ومدير عام وزارة الاقتصاد، عميت لانغ بالإضافة إلى مسؤولين كبار آخرين".


خلال اللقاء

وأضاف البيان: "وكان قد شارك في النشاطات التربويّة التي أقيمت خلال العام الدراسيّ ضمن مشروع تشجيع الانتاج المحلي، ما يقارب 90000 طالب من مختلف المدارس ومن جميع المجموعات السكانيّة. وتضمنت النشاطات أيّام احتفاليّة وورشات تعليميّة ودورات مهنيّة في المبادرة والتسويق. ويذكر أنّه سيشارك ما يقارب 100,000 طالب في هذا المشروع السنة القادمة. وخاطب وزير الاقتصاد الطلاب خلال الأمسية قائلًا: أنتم المبادرون، المهندسون، الهندسيون والتقنيّون الذين سيبنون المستقبل. أنتم تملكون القدرة على التأثير وإحداث التغيير الاجتماعي المنشود. وأضاف الوزير: الصناعة الاسرائيليّة هي الرصيد الاستراتيجي لإسرائيل وهي الرافعة للتطوير وتقليص الفجوات وخلق أماكن عمل نوعيّة. كوزير الاقتصاد وكوزير تطوير النقب والجليل، سوف اعمل على تعزيز المصانع القائمة وتشجيع إقامة مصانع جديدة، بهدف زيادة فرص العمل في الجليل والنقب" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة