الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

النّاصرة: أولياء أمور الطلاب في الأهليّات يعلنون عن مظاهرة حاشدة في تل أبيب

إسحاق خطيب -
نُشر: 26/09/15 19:13,  حُتلن: 00:14

مسؤولون:

نتوجّه إلى وزير التربية والتّعليم نفتالي بينيت ووزير الماليّة موشيه كحلون مطالبين بالمساواة فقط

موسى سابا:

المدارس اليهودية التابعة للمتدينين غير رسمية وكذلك الأمر نحن لكن هم يحصلون على الحقوق بسبب وجود ممثلين عنهم

سامية جبران:

خرّجنا أفضل نخبة من الطلاب ويجب أن ندعم الأمانة ونمنحها ثقتنا لكي تواصل عملها

جابي أبو نصّار:

نريد أن نتحدى ونتمتع بالقوّة والنّفس الطويل وسنصمد لكي ننال حقوق أولادنا ونعمل جاهدًا من أجل راحة ابنائنا

عنان أبو رحمون:

نطلب من كل شخص هنا أن يدعو اصدقائه لتجنيد أشخاص للتظاهر في تل أبيب

أعلن مندوبون عن أولياء أمور طلاب المدارس الأهليّة، عن تنظيم مظاهرة حاشدة يوم الإثنين القادم في مدينة تل أبيب، تأييدًا للإضراب المفتوح الذي أعلنت عنه الأمانة العامّة، منذ بداية العام الدّراسيّ الجديد. وعقدت مجموعة من المندوبين عن أولياء أمور الطلاب من مختلف أنحاء البلاد، اجتماعًا في النّاصرة، مساء اليوم السّبت، أكّدت خلاله على حقّ الطلاب في المدارس الأهليّة بالحصول على الميزانيّات والمساواة، مؤكّدين أنّ الأهالي صامدون حتّى تحقيق المطالب.


مندوبون عن أولياء أمور الطلاب.. من اليمين: جابي أبو نصّار، موسى سابا، سامية جبران وعنان أبو رحمون


وقال مسؤولون خلال اللقاء إنّهم "بانتظار ردّ من وزارة المعارف غدًا، وأنّهم سيتوجّهون للتصعيد في حال لم يحصلوا على مطالبهم".

وقال مسؤولون: "نتوجّه إلى وزير التربية والتّعليم نفتالي بينيت ووزير الماليّة موشيه كحلون مطالبين بالمساواة فقط، على اعتبار أنّنا نحن مواطنون في دولة ديمقراطيّة".

وقال موسى سابا خلال المؤتمر الصّحفي: "أتوجّه الى جميع الجمعيات التي تدعم المساواة وأقول لهم إنّ المدارس اليهودية التابعة للمتدينين غير رسمية وكذلك الأمر نحن، لكن هم يحصلون على الحقوق بسبب وجود ممثلين عنهم ونحن لا نملك ممثلين بالمعارضة ولكن من حقنا أن نحصل على المساواة أسوة باقي الأقليّات".

وقالت سامية جبران: "الأمانة إئتمنّاها لعشرات السنوات وخرّجنا أفضل نخبة من الطلاب ويجب أن ندعم الأمانة ونمنحها ثقتنا لكي تواصل عملها".

أمّا جابي أبو نصّار فقال: "صوتنا وصوتكم هو واحد.. نريد أن نتحدى ونتمتع بالقوّة والنّفس الطويل. سنصمد لكي ننال حقوق أولادنا، ونعمل جاهدًا من أجل راحة ابنائنا".

بدوره، شدّد عنان أبو رحمون بالقول: "نطلب من كل شخص هنا أن يدعو اصدقائه لتجنيد أشخاص للتظاهر في تل أبيب.. سنعمم الموضوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتّى ننطلق في مظاهرة ضخمة ونجند الشارع اليهودي كذلك". 

مقالات متعلقة