تحليلات

طقس 20
محلي
x
كل العرب اسواق العرب تحليلات

اليورو يرتفع أمام الدولار بعد هبوط استمر على مدار 3 جلسات

أظهرت بيانات ميزان المعاملات الجارية في منطقة اليورو استمرار التدفقات على المحافظ بوتيرة سريعة وهو عامل أعطى اليورو دعما في الأشهر الأخيرة

ارتفعت قيمة اليورو الثلاثاء الماضي أمام الدولار، وذلك بعدما تراجع على مدار 3 مرات متتالية، إذ حصل على دعم من بيانات قوية وتعليقات لمسؤولين بالبنك المركزي الأوروبي تشير إلى أن المزيد من التيسير النقدي ليس وشيكا.


صورة توضيحية

وأظهرت بيانات الإقراض الفصلية من البنك المركزي الأوروبي أن بنوك منطقة اليورو خففت معاييرها الخاصة بالإقراض أكثر من المتوقع خلال الأشهر القليلة الماضية، على الرغم من تقلبات الأسواق العالمية في الآونة الأخيرة.

ويقلل هذا من حاجة البنك المركزي الأوروبي لتعزيز برنامجه لشراء أصول بقيمة تريليون يورو هذا الأسبوع على الأقل.

من جانب آخر، أظهرت بيانات ميزان المعاملات الجارية في منطقة اليورو استمرار التدفقات على المحافظ بوتيرة سريعة وهو عامل أعطى اليورو دعما في الأشهر الأخيرة.

فضلا عن ذلك، قال عضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي، كريستيان نوير، إن برنامج التيسير الكمي معد بشكل جيد وليس بحاجة للتعديل وذلك بعد تصريحات مشابهة من رئيس البنك المركزي النمساوي إيفالد نوفوتني.

وفي التعاملات المسائية في نيويورك ارتفع اليورو 0.1% إلى 1.1341 دولار متعافيا من أدنى مستوياته في 10 أيام الذي سجله الإثنين الماضي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
يورو دولار

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com