الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:02

رئيس بلدية الناصرة يلتقي وزير السياحة يريف لفين ويحقق الإنجازات

كل العرب
نُشر: 30/12/15 12:27,  حُتلن: 14:53

تم طرح ورقة عمل تحوي نقاط ضمن مخطط شامل لأحياء السياحة في المدينة منها أحياء البلدة القديمة كذلك ترميم مبنى السرايا وتحويله إلى مَعلَم سياحي يَؤمُه الزوار

وصل بيان صحفي صادر عن بلدية الناصرة، جاء فيه: "التقى يوم أمس الثلاثاء 29.12.2015 رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام وزير السياحة يريف لفين في مكتب الوزارة في القدس حيث رافقه د. شريف صفدي مسؤول ملف السياحة والآثار والترميم في بلدية الناصرة وكذلك المحاسب جفري جدع والمهندس احمد جبارين، من الوزارة حضر اللقاء مدير عام وزارة السياحة وكذلك مساعد وزير السياحة".


رئيس بلدية الناصرة ووزير السياحة يريف لفين 

وتابع البيان: "رئيس البلدية عرض مطالب المدينة بما يتعلق بالسياحة وكونها مدينة تحمل أبعاد سياحية وتتمتع بوجود معالم تاريخية ودينية ذات شهرة عالمية ومكانه روحية لملايين البشر. وطرح ورقة عمل تحوي نقاط ضمن مخطط شامل لأحياء السياحة في المدينة منها أحياء البلدة القديمة، كذلك ترميم مبنى السرايا وتحويله إلى مَعلَم سياحي يَؤمُه الزوار وتنظم فيه مناسبات رسمية وبرامج متنوعة وكذلك ترميم واجهات المباني التاريخية من حوله لتجميل المنطقة القريبة من السرايا".

وجاء في البيان: "ونوقش في اللقاء موضوع الاعتراف بمدينة الناصرة "كمدينة تراث عالمي" من قبل اليونسكو. في اللقاء مع الوزير قدم د. شريف صفدي عرضاً حول المدينة معالمها، آثارها، مقدساتها، مراكزها، وأطلع الوزير على المؤتمر الذي يعقد عادة كل سنتين تحت عنوان *الناصرة – تاريخ آثار وموروث حضاري* وتمَ دعوة الوزير لافتتاح المؤتمر الثالث الذي تقرر عقده من 2016/8/4-2 وكذلك تمً التطرق لموضوع تسويق الناصرة عالمياً ومحلياً وتشجيع المستثمرين لبناء مرافق سياحية جديدة منها الفنادق وبيوت الضيافة".

وإختتم البيان: "وزير السياحة في رده على مطالب رئيس البلدية والوفد المرافق أبدى استعداده الكامل لتلبية مطالب المدينة في القضايا السياحية المعروضة وعبرَ عن موافقة الوزارة على طلبات البلدية ودعمها للناصرة لما تحمله المدينة من مضامين سياحية على مستوى الدولة والعالم. وأكدَ أنه سيوجه الطواقم ذات الاختصاص لزيارة الناصرة والاطلاع على حاجتها من قرب ومعالجة كل قضية بعينها".
 

مقالات متعلقة