الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

نصائح مهمة للحصول على صبغة منزلية مثالية!

كل العرب
نُشر: 04/01/16 14:56,  حُتلن: 14:39

استخدمي الصبغات المؤقتة أو الصبغات الخالية من الأمونياك أو المواد المؤكسدة لأنها تترك الأصباغ مباشرة على سطح الشعر من دون إتلافه

هل قررت صبغ شعرك في المنزل؟ تعلمي الطريقة المثالية لذلك، واتبعي الخطوات والنصائح التي يقدمها لك العرب.كوم حتى تحصلي على اللون المثالي بأفضل وابسط الطرق.


صورة توضيحية

- استعملي الصبغات شبه الدائمة المشتملة على أصباغ يتطابق لونها مع لون ألياف الشعر من دون التغلغل في الأعماق، بهدف تلوين الشعر برفق وتغطية الشعر الأبيض.

- استخدمي الصبغات المؤقتة أو الصبغات الخالية من الأمونياك أو المواد المؤكسدة لأنها تترك الأصباغ مباشرة على سطح الشعر من دون إتلافه.

- اذا أردت لونا قويا ويدوم لفترة طويلة ويغطي الشعر الأبيض 100%، قومي باستخدام الصبغة الدائمة، حيث يمكنك زيادة دكنة الشعر لغاية 4 درجات، ومنح انعكاسات كثيفة للون الشعر.

- تختاري لونصا يناسب بشرتك وطبيعتك وشخصيتك، وتذكري أنّ الألوان الطبيعية تبقى جميلة ورائجة على الدوام.

- الأشقر البني رائع إذا كان أساس الشعر أشقر أصلاً، أما إذا كان شعرك أصلاً باللون الأشقر الفاتح أو الداكن، أو الكستنائي الفاتح أو الداكن، يمكنك صبغه الآن باللون الكستنائي البني. واعلمي أنه كلما كان أساس الشعر فاتحاً، بدت النتيجة أكثر روعة.

- اللون الأحمر الأصهب رائج جداً خلال الشتاء، لكن هذا اللون صعب لناحية الصيانة والتناغم مع لون البشرة. لذا، لا تختاريه إلا إذا كانت بشرتك فاتحة جداً. اما الأسود هو بالمطلق اللون الذي يناسب الجميع من دون استثناء.

- احرصي على استخدام المستحضرات المخصصة للعناية بالشعر المصبوغ من اجل الحفاظ على حيوية لونه لأطول وقت ممكن.
 

مقالات متعلقة