الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

دللي شعرك في الشتاء مع هذه الخلطات الطبيعية

كل العرب
نُشر: 09/01/16 16:14,  حُتلن: 07:30

موقع العرب يقدّم لك مجموعة من الخلطات الطبيعية الرائعة التي يمكنك تحضريها بكل سهولة في المنزل لتتمتعي بشعر صحي وحيوي

عزيزتي حواء، يحتاج شعرك لعناية كبيرة وخاصة في فصل الشتاء وذلك بسبب تعرضه للجفاف والبرد والقشرة، إضافة إلى تغطيته المستمرة بالقبعات الصوفية، كما وتقلّ أشعة الشمس وبالتالي لا يتعرض الشعر لها دوماً، والعديد من العوامل الأخرى الضارة. موقع العرب يقدّم لك مجموعة من الخلطات الطبيعية الرائعة، التي يمكنك تحضريها بكل سهولة في المنزل، لتتمتعي بشعر صحي وحيوي..تابعي معنا!


صورة توضيحية

- ادهني شعركِ بزيت جوز الهند، واتركيه ساعة كاملة، وبعدها قومي بغسله بالماء الدافئ.

- ادهني شعركِ بعصير الليمون الطبيعي ومن ثم اغسليه بالماء الدافئ. 

- قومي بخلط بيكربونات الصودا مع الماء وضعيها على شعركِ المبتلّ؛ ذلك أن لبيكربونات الصودا خاصيّة محاربة الفطريات المفضية للقشرة.
 
- افركي شعرك بالثوم والعسل لمحاربة الفطريات والقضاء على القشرة.
 
- اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوبين من الماء، واشطفي الشعر به بعد استخدام الشامبو المعتاد وانتظري عشر دقائق ومن ثم اشطفيه بالماء وحده، ويُفضّل أن يكون الماء بارداً؛ لمنح الشعر لمعاناً ونعومة.
 
- اهرسي حبّة من الموز جيداً وضعي فوقها القليل من اللبن الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل وزيت الزيتون، ومن ثم افركي شعركِ بهذا المزيج واتركيه عليه ما لا يقلّ عن ثلاثين دقيقة وبعدها اشطفيه بالماء البارد.

- استخدمي الأفوكادو المهروس مع ملعقتين من زيت الزيتون؛ وضعيه على شعرك لمدة ساعة إلى ساعتين ومن ثم قومي بغسله بالماء الدافئ.. كرري الخلطة مرتين في الأسبوع. 

مقالات متعلقة