الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:02

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم يلتقي مسؤولي وزارة الاديان

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 27/01/16 18:59,  حُتلن: 20:33

تم خلال الجلسة مناقشة العديد من الامور العالقة وكان اهمها: ميزانيات المقابر، ميزانيات ترميم المساجد، الوظائف الشاغرة في المساجد من المؤذنين والائمة

عقد صباح اليوم الاربعاء في مبنى قسم الهندسة في بلدية ام الفحم جلسة عمل جمعت كل من رئيس بلدية ام الفحم-الشيخ خالد حمدان، القائم باعمال الرئيس- الشيخ طاهر علي، مسؤول الطوائف -يعقوب سلامة، مدير الدائرة الاسلامية- الدكتور زياد ابو مخ، رئيس نقابة مفتشي المساجد عمر كيال، مفتش المساجد- الشيخ احمد عاصي، مدير الشؤون الدينية - الشيخ زياد خيري.


خلال الاجتماع

حيث تم خلال الجلسة مناقشة العديد من الامور العالقة وكان اهمها: ميزانيات المقابر، ميزانيات ترميم المساجد، الوظائف الشاغرة في المساجد من المؤذنين والائمة، وسبل التعاون بين الدائرة الدينية والبلدية. وقد تم بحث سبل زيادة الميزانيات والتي تعتبر قليلة جدا نسبتا الى الخدمات المقدمة حيث لا تتجاوز ال 90,000 شيكل سنويا للمقابر.

من جهته قال يعقوب سلامة ان الميزانيات المخطط اعطائها للوسط العربي (15 مليار شيكل) لن يكون ضمنها ولا حتى شيكل واحد يخص الاديان، وهم يعملون ما بوسعهم من اجل زيادة ميزانية الاديان ورفعها، وقد تم المطالبة بتخصيص 100 مليون شيكل من اجل الاديان وحتى هذه اللحظة لم يوافق عليها.

كما تم التحدث عن المقبرة المنطقية المخطط لها بجانب الجدار الفاصل بمساحة 50 دونم والتي تمت الموافقة الاولية عليها والتي ستخدم بدورها مدينة ام الفحم وضواحيها.

وفي نفس السياق فقد تم مباركة الخطوة التي قامت بها بلدية ام الفحم باقامة مجلس الائمة والدعاة والذي يهدف الى زيادة التعاون ما بين الائمة في المساجد وبلدية ام الفحم والذي يصب في نهاية المطاف في مصلحة المواطن.

مقالات متعلقة