اخبار وتقارير

طقس 20
محلي
x
كل العرب صحة اخبار وتقارير

لصحة سليمة.. تعرفوا على فوائد زهرة البابونج

يستعمل مغلي البابونج في علاج الإسهال وتقلصات وألم المعدة وقرحة المعدة وآلام المرارة وطرد الغازات ويساعد في تخفيف أعراض ما قبل الطمث عند النساء

يعتبر البابونج من أشهر النباتات الطبية التي تستخدم في العلاجات المنزليّة وتدخل في تصنيع بعض الأدوية، والجزء المستخدم من النبتة هو الزهرة. وتعتبر المادة الفعّالة التي تكسب البابونج تأثيره الشافي هي مادّة الأزولين فتلك المادّة تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة.


صورة توضيحية 

ومن أهم وأبرز الفوائد الصحية لنبتة البابونخ..
- زهرة البابونج ذات مفعول مهدّئ للأعصاب ويساعد في تخفيف حالات الإكتئاب والأرق.

- يستعمل البابونج المطحون لعلاج إلتهابات الفم واللثة وإلتهابات الجلد وإلتهابات الأنف والحنجرة، وله تأثير مضاد للبكتيريا العنقوديّة وفطر الكانديدا والذي يسبّب مشاكل إفرازات المهبل عند النّساء ويكون العلاج بالجلوس في مياه مخلوطة بمستخلص زهرة البابونج لمدّة كافية.

- يساعد ماء أزهار البابونج في معالجة الرمد حيث يتم غسل العين المصابة بماء البابونج وكمادات البابونج تفيد في إزالة الإسمرار حول العينين وسرعة إلتئام الجروح.

- يستعمل مغلي البابونج في علاج الإسهال وتقلصات وألم المعدة وقرحة المعدة وآلام المرارة وطرد الغازات ويساعد في تخفيف أعراض ما قبل الطمث عند النساء.
- يعتبر إستنشاق بخار مغلي البابونج علاجا فعالا لنّزلات الشعبيّة والأزمات الصدريّة.

- عند خلط البابونج مع بذور الشمر وغليهما نحصل على شاي معالج لإضطرابات المعدة وعسر الهضم.

- لوقف الحيض المفرط لدى النّساء تغلى ثلاث ملاعق من زهرة البابونج كوب من الماء وتصفّى ويشرب دافئ ثلاث مرّات يومياً قبل الوجبات.

- شرب شاي البابونج الدافئ قبل النّوم مباشرة يمنع الأرق ويعمل على الإسترخاء ويبسط العضلات.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com