الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

arabTV: أهالي شنلر يتذمرون من مشروع الشقق السكنية ويحذرون من الفوضى

إسحاق خطيب -
نُشر: 23/02/16 15:25,  حُتلن: 09:30

المهندس هشام مرجية:

ستؤثر هذه الأمور على اكتظاظ السكان في الحي وعلى أزمة السير الموجودة في الناصرة عامة

المهندس شريف زعبي:

المجتمع العربي بحاجة الى حلول ومساحات ليس فقط لبناء الوحدات السكنية بل أيضًا لتوفير أبنية للحضانات والمدارس مناطق للتسوق ومراكز جماهيرية ورياضية

المهندس محمد حامد:

نعاني من ظاهرة الإزعاج من قبل راكبي الدراجات النارية والسبب يعود عدم وجود مسؤولين عن الحي لإيقاف هذه الظاهرة

قدم سكان حي شنلر في مدينة الناصرة اعتراضًا رسميًا على بناء 580 وحدة سكنية جديدة في الحي، وذلك على جانب الطريق الواقع بين حي شنلر وكفار هحورش. وقام سكان الحي بتشكيل لجنة اعتراض لبحث القضية.

وفي لقاء أجراه تلفزيون العرب مع عدد من سكان الحي، قال المهندس هشام مرجية: "القضية هي إيداع خارطة في لجنة التخطيط والبناء لإقامة 580 وحدة سكنية دون دراسة تأثير هذا المخطط على جميع الأمور الناتجة عن بناء هذه الوحدات السكنية".

وتابع: "ستؤثر هذه الأمور على اكتظاظ السكان في الحي وعلى أزمة السير الموجودة في الناصرة عامة. أضف الى ذلك أمور أخرى من الممكن أن تؤثر سلبيًا على الحياة العادية وبدون شك فإن الفوضى ستعم في الحي".

وفي حديث آخر مع عضو بلدية الناصرة المهندس شريف زعبي وهو أحد سكان حي شنلر، قال: "نحن بحاجة ماسة لتوسيع مسطح المدينة فهنالك دراسة أجراها البروفيسور يوسف جبارين وأثبتت أن الناصرة بحاجة لهذه الأراضي وتوجد أراض في مرج ابن عامر اقترحتها بلدية الناصرة على وزارة الداخلية قبل 3 سنوات بهدف توسيع مسطح المدينة".

وتابع قائلًا: "تقدمنا باقتراحات لبلدية الناصرة من أجل إيجاد حلول، وأهالي الناصرة بحاجة لهذه المساحات الخضراء والمراكز الجماهيرية وغيرها، فمثلا الاكتظاظ السكاني يؤدي الى العنف ومشاكل أخرى".

واختتم زعبي حديثه: "المجتمع العربي بحاجة الى حلول ومساحات ليس فقط لبناء الوحدات السكنية، بل أيضًا لتوفير أبنية للحضانات والمدارس، مناطق للتسوق ومراكز جماهيرية ورياضية".

وفي لقاء آخر مع المهندس محمد حامد أحد سكان حي شنلر، قال: "تواجهنا عدة مشاكل، مثل الصيانة والكهرباء، حديقة الألعاب مهملة أيضًا وهنالك تقصير من عدة جوانب منها البلدية واهالي الحي، يجب أن يكون هنالك تعاون من أجل إيجاد الحلول".

وتابع: "نعاني من ظاهرة الإزعاج من قبل راكبي الدراجات النارية، والسبب يعود الى عدم وجود مسؤولين عن الحي لإيقاف هذه الظاهرة. كما قمنا بدمج لجنة الاعتراض على التوسيع ولجنة الحي اليومية في إطار العمل من أجل معالجة أمور مستقبلية تصب في مصلحة الجمهور".

واختتم قائلًا: "سنقوم بإجراء يوم عمل تطوعي بتاريخ 12.3.2016 من أجل الاعتناء وتنظيف الحي، الأمر الذي يعبر عن انتماء الشخص لمدينته".


من اليمين: محمد حامد - هشام مرجية - شريف زعبي

 


من اليسار: الأراضي المعدة لبناء الوحدات السكنية


المهندس شريف زعبي


محمد حامد


هشام مرجية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY