الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

arabTV- الاحتفال بيوم المرأة العالمي في الناصرة

إسحاق خطيب -
نُشر: 04/03/16 15:30,  حُتلن: 08:23

ابتهاج مجلي:

هو يوم عطلة مدفوع الأجر للموظفات كنوع من التقدير لدور النساء والعاملات في المجتمع العربي

خالد عطية:

في السنوات الأخيرة قمنا بتخريج العشرات بل المئات من موظفات البلدية من خلال دورات تعقد 
التأهيل المهني هذا نجاح كبير نعتز به

علي سلام:

نعتز ونفتخر بالنساء ودورهن الكبير في المجتمع ونقول لهن كل عام وأنتن بخير يدا بيد نسعى لإكمال المشوار وخدمة هذه المدينة

بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار، أقامت بلدية الناصرة ونقابة المستخدمين حفلًا تكريميًا كما في كل عام، وذلك في فندق الجولدن كراون في الناصرة. وشارك في الحفل رئيس بلدية الناصرة علي سلام ونوابه يوسف عياد ومحمد عوايسي ومستشار الرئيس سالم شرارة. وشاركت مستشارة رئيس البلدية لرفع مكانة المرأة ابتهاج مجلي ورئيس نقابة المستخدمين خالد عطية والمئات من عاملات وموظفات البلدية ونساء أخريات.

تصوير ومونتاج: تامر أيّوب



وتخلل الحفل فقرات فنية بمشاركة الفنان إياد الأسدي وفرقته الموسيقية "مقامات". وأقيمت محطات بيع أشغال يدوية، تطاريز من التراث الفلسطيني، اكسسوارات، مواد للفنون، زيوت وصابون مكونة من مواد طبيعية وغيرها.

وفي حديث مع ابتهاج مجلي، قالت: "هذا اليوم هو احتفال تقليدي يقام من أجل المرأة في كل عام، وهو يوم عطلة مدفوع الأجر للموظفات كنوع من التقدير لدور النساء والعاملات في المجتمع العربي". وأضافت: "هناك تجاوب ملموس من قبل جميع النساء، وأشكرهن على الحضور والمشاركة".

وتابعت قائلة: "من خلال هذا البازار التابع للنساء نسعى لإدخالهن الى سوق العمل، وكما ترون تتواجدن اليوم نساء مبادرات تقمن مصالح تجارية صغيرة، يشاركن في هذا اليوم ويكسبن بعض المال".

وفي لقاء مع رئيس البلدية علي سلام قال: "نقيم هذا اليوم لدعم الموظفات اللواتي لهن دور كبير ويشكلن اكثر من 50% من نسبة الموظفين في البلدية، نعتز ونفتخر بالنساء ودورهن الكبير في المجتمع، ونقول لهن كل عام وأنتن بخير يدا بيد نسعى لاكمال المشوار وخدمة هذه المدينة وأهلها".

واختتم سلام حديثه قائلًا: "دائما هنالك فعاليات للمرأة ولكل أمر يخدم هذه المدينة، نقيم العديد من النشاطات والفعاليات لمصلحة المدينة وأهلها والأمور التي تخفف من ظاهرة العنف المتفشية في المجتمع العربي".

وفي حديث لتلفزيون العرب مع خالد عطية، قال: "هذا الاحتفال يعقد كل عام بمناسبة الثامن من آذار، وهو بالنسبة لنا يوم هام، لأن موظفات البلدية تعادلن نحو 50% من كادر العاملين، نعتز بهذا اليوم العالمي الذي يٌقدر ويحتفل به في جميع أنحاء العالم". وأضاف: "في السنوات الأخيرة قمنا بتخريج العشرات بل المئات من موظفات البلدية من خلال دورات التأهيل المهني، وهذا نجاح كبير نعتز به".


رئيس بلدية الناصرة علي سلام


إبتهاج مجلي مستشارة رئيس البلدية لرفع مكانة المرأة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260225.70
BTC
0.51
CNY