الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

arabTV: لقاء مع بطل كمال الأجسام أدهم صوالحة والمدرب طارق بصول

إسحاق خطيب -
نُشر: 11/03/16 13:50,  حُتلن: 11:05

أدهم صوالحة:

البطولات العالمية هي منافسة أكبر وهنالك أشخاص من مختلف أنحاء العالم وهي تجربة مميزة واتوق للمشاركة في المزيد منها

طارق بصول:

أهم المعايير لبطل كمال الأجسام هي التناسق (تناسق اعضاء الجسم مع بعضها) والوقوف على المسرح الأهم هو البرنامج الغذائي ثم تليها التدريبات والمواظبة

استضاف تلفزيون العرب بطل إسرائيل في كمال الأجسام أدهم صوالحة، الحائز على اللقب للمرة الرابعة على التوالي والمدرب الرياضي طارق بصول. وأعرب صوالحة "عن فخره بهذا الانجاز الذي طالما حلم بتحقيقه". ويطمح صوالحة لتحقيق العديد من الألقاب والوصول الى العالمية.

أدهم صوالحة: أعمل بلا كلل وأطمح للوصول للعالمية
ابتدأت مسيرتي عندما بلغت الـ14 ربيعًا، وتابعت في هذا المجال حتى اليوم بجهد وثبات. عند انطلاقتي تلقيت دعمًا ماديا ومعنويا من قبل الأهل في الدرجة الأولى والأصحاب أيضًا"، هذا ما قاله أدهم صوالحة في حديثه لتلفزيون العرب، مضيفًا: "عملت جاهدا ودون كلل من أجل الوصول الى هذه المرحلة، قبل خوص البطولة بـ4 أو 5 شهور أقوم بالتدريبات الشاقة بشكل يومي، كما وأتبع برنامج غذائي طبيعي وصحي".

وتابع: "المنافسة شديدة ولذلك كان علي أن أعمل بجدية كبيرة، الجميع يريد الظفر باللقب ولكنني والحمد لله تمكنت من الحفاظ على لقب بطل اسرائيل للمرة الرابعة على التوالي. البطولات العالمية هي منافسة أكبر وهنالك أشخاص من مختلف أنحاء العالم، ولكنها تجربة مميزة واتوق للمشاركة في المزيد منها".

وختم بالقول: "أرى أن هنالك اهتمامًا في هذا المجال بالفترة الأخيرة وأنصح الجميع بالابتعاد عن الأمور غير المفيدة والاقبال على ممارسة الرياضة".

طارق بصول: أدهم في طريقه لكسر رقم قياسي جديد
أما المدرب طارق بصول، فقال: "أدهم شخص مواظب ولديه طموح كبيرة. خاض بطولة عالمية وحاز على مرتبة ثانية وهذا ليس سهلًا". وأضاف: "أدهم في طريقه لتحقيق رقم قياسي، فقد حاز حتى الآن على بطولات عديدة وما زال لديه 3 بطولات من أجل كسر هذا الرقم القياسي الجديد".

وتابع: "أهم المعايير لبطل كمال الأجسام هي التناسق (تناسق اعضاء الجسم مع بعضها)، الوقوف على المسرح وأمور أخرى". وعن البرنامج الأساسي قبل خوض البطولة، أضاف: "الأهم هو البرنامج الغذائي ثم تليها التدريبات والمواظبة بالطبع".

ووجه نصيحته للجميع فقال: "بدلا من تدخين النرجيلة ساعتين أو 3 واللهو بأمور أخرى يجب على الشباب والجميع ممارسة رياضات مختلفة مهما كان نوعها".
 


من اليمين: الصحفي إسحاق خطيب - أدهم صوالحة وطارق بصول


أدهم صوالحة


طارق بصول



صور من البطولة الأخيرة






 

مقالات متعلقة