الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

رئيس مجلس كفركنا مجاهد عواودة: اللجنة اللوائية قررت عدم هدم ثلاث بيوت في البلدة

أنور أمارة -
نُشر: 22/03/16 15:01,  حُتلن: 19:40

خلال الجلسة قدّم المجلس البلدي اقتراحات عينيّة وبشكل مهني كبديل للأسباب التي اعتمد عليها قرار الهدم من قبل المحكمة المركزيّة

مجاهد عواودة رئيس المجلس المحلي:

ما حصل من اتخاذ قرار بعدم هدم ثلاثة بيوت في كفركنا يعتبر انجازا ويأتي نتيجة التعاون المثمر بين المجلس المحلي، رؤساء سلطات محلية، أعضاء الكنيست من القائمة المشتركة

أصدر المجلس المحلي في بلدة كفركنا بيانا يؤكد أنّه "خلال الاجتماع باللجنة اللوائية لتخطيط والبناء تم التباحث في أوامر هدم ثلاثة بيوت في كفركنا، وتمّ اتّخاذ قرار بعدم هدمها". وقد جاء في البيان الذي عمم: "بعون الله عز وجل، وبجهود كل الخيريين، عقدت أمس في اللجنة اللوائية للتّخطيط والبناء في وزارة الدّاخلية لواء الشمال، جلسة رسميّة للبت في قرار هدم ثلاثة منازل في بلدنا كفركنا".


مجاهد عواودة

وأضاف البيان :"وخلال الجلسة قدّم المجلس البلدي اقتراحات عينيّة وبشكل مهني كبديل للأسباب التي اعتمد عليها قرار الهدم من قبل المحكمة المركزيّة. وبناء عليه تقدّم رئيس المجلس مجاهد عواودة، بشرح مسهب عن الضائقة السكنيّة التي يعاني منها سكان كفركنا والوضع الاجتماعي الذي يخيّم على الوضع العام في البلدة نتيجة قرارات الهدم".

وتابع البيان: "وبناء عليه، لقد بلغت اليوم بموافقة اللجنة اللوائية أعلاه، على التّخطيط المقترح من قبل المجلس البلدي حيث تلاشى خطر تنفيذ قرار الهدم. رئيس وإدارة المجلس البلدي خاصّة وأهالي كفركنا عامّة، يتقدمون بجزيل الشكر والاحترام، لكل من ساهم بالمساعدة على إيقاف قرارات الهدم وعدم تنفيذها فعليا، ونخص بالذكر أعضاء القائمة المشتركة وخاصّة النوّاب أيمن عودة ودكتور احمد الطيبي، وجميع النواب العرب في الكنيست الذين تواجدوا في المجلس البلدي وقدّموا الدعم المعنوي والفعلي في هذا المجال".

مجاهد عواودة رئيس المجلس المحلي قال: "ما حصل من اتخاذ قرار بعدم هدم ثلاثة بيوت في كفركنا يعتبر انجازا ويأتي نتيجة التعاون المثمر بين المجلس المحلي، رؤساء سلطات محلية، أعضاء الكنيست من القائمة المشتركة، وقد تعاملنا مع القضية بشكل مهني ومدروس ولم نتخذ شعارات رنانة، وسنعمل قدر المستطاع على مساعدة المواطنين والعمل على توسيع مسطح نفوذ المدينة".
 

مقالات متعلقة