الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 07:02

أمين عنبتاوي لـarabTV بعد فك الائتلاف: لا يعقل لرئيس بلدية أن يعمل مع نائب رئيس رغما عن أنفه

كل العرب
نُشر: 29/03/16 10:49,  حُتلن: 14:38

أمين عنبتاوي رئيس بلدية شفاعمرو لـ arabTV:

ما حدث في جلسة اختيار نائب الرئيس كان القشة التي قصمت ظهر البعير

قسم من اعضاء المجلس البلدي في الائتلاف كانوا السبب الأساسي لعرقلة عملي كرئيس بلدية

لا يمكن أن أرضى اطلاقا باستمرار حرق الوقت والاعصاب في التعامل مع مشاكل في داخل الائتلاف

لا يعقل لرئيس بلدية أن يعمل مع نائب رئيس رغما عن انفه، والإئتلاف وسيلة وليس هدفا

لا يمكن أن اشكل ائتلافًا الا حسب قواعد متفق عليها وترضي قناعاتي كرئيس بلدية لمصلحة شفاعمرو وليس لتصفية حسابات ولا لتحقيق مصالح وتعيين موظفين

البلدية ليست مكانًا للصفقات فالبلدية هي مكان للارتقاء لأعلى الأماكن

أجرى تلفزيون arabTV لقاء خاصًا مع رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي، في أعقاب قراره فك الإئتلاف البلدي، خلال جلسة المجلس البلدي غير العادية التي عقدت مساء يوم أمس الثلاثاء في دار البلدية عن فض الائتلاف في المجلس البلدي بصورة مفاجئة. وعقد الإجتماع وذلك للتصويت على تعيين نائب للرئيس. وقال مراسلنا إن المشاورات للتشكيل ائتلاف جديد، بعد تصريح أمين عنبتاوي ستبدأ من نقطة الصفر.

حوار: سعيد حسنين
تصوير ومونتاج: تامر أيوب

هذا، وعلمنا أنّه وفي الجلسة غير العادية التي عقدها مجلس بلدية شفاعمرو مساء اليوم لإنتخاب نائب للرئيس، "ووفقا للمتعارف عليه في شفاعمرو، فإن منصب النائب يخصص للطائفة الدرزية"، وبعد إنقضاء الفترة الزمنية "سنتان ونصف" للنائب مهنا أبو شاح وذلك وفقا للإتفاق الذي نص على منح أبو شاح منصب نائب للرئيس لمدة 30 شهرًا، طرح المجلس البلدي بواسطة الرئيس مرشحين للمنصب، إما إستمرار ولاية مهنا أبو شاح أو إنتخاب فرج خنيفس بدلا منه، فصوت المجلس البلدي كالتالي: 8 أعضاء أيدوا مهنا أبو شاح في منصبه، فيما صوت 4 أعضاء الى جانب فرج خنيفس، ما يعني بقاء مهنا أبو شاح في منصبه، وبعد إنتهاء التصويت، ألقى رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي كلمة وجه فيها أصابع الإتهام لبعض من أعضاء من الائتلاف بأنهم يعرقلون سير العمل البلدي، فالمنطق يقول أنّ يكون أعضاء الائتلاف وفي هذه الحالة 12 عضوا على كلمة رجل واحد وأنه لا يرضى بائتلاف يناكفه ويعمل على عكس القواعد المتبعة، وألقى بالقنبلة المدوية التي فاجأت الجميع بإقدامه على فك الائتلاف البلدي على أن يتم الشروع بتشكيل إئتلاف جديد يكون صلبا ويلبي رغبات مواطني شفاعمرو الذين "انتدبوا الرئيس والاعضاء من أجل خدمتهم لا للتزعم عليهم" على حد تعبيره.


أمين عنبتاوي رئيس بلدية شفاعمرو


بيان بلدية شفاعمرو

هذا، ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو، جاء فيه: "أعلن رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي، خلال إجتماع المجلس البلدي مساء الاثنين حل الائتلاف البلدي على أن يتم لاحقاً تشكيل ائتلاف جديد. وجاء الإعلان في أعقاب تصويت المجلس البلدي على منصب نائب رئيس البلدية".
وأضاف البيان: "وكان رئيس البلدية توجه للأعضاء قبل التصويت بأن تكون مصلحة المدينة وأهلها، حاضراً ومستقبلاً، البوصلة التي ترشدهم في عملهم من أجل الارتقاء بشفاعمرو إلى أعلى المصاف مؤكداً أن شفاعمرو أهم من كل الوظائف في البلدية، "وعلى ذلك لا نساوم إطلاقاً". وبعد التصويت ألقى رئيس البلدية بياناً قال فيه: "المجلس البلدي بائتلافه تحديداً هو وسيلة لتقديم أرقى وأفضل الخدمات. بناء على تجربة سنتين ونصف ومن دون التعميم، فإن بعض أعضاء الائتلاف ليس فقط أنهم لم يروا في العمل البلدي وسيلة لتقديم الخدمات إنما كانوا عقبة أعاقت تقدمنا.. قناعاتي كرئيس بلدية ورئيس ائتلاف من اثني عشر عضواً ان الائتلاف يجب أن يكون واحداً موحداً ولا يعقل غير ذلك.. نعم، هناك أعضاء يتفانون في عملهم من أجل خدمة البلد مترفعين عن أي اعتبار فئوي أو شخصي أو انتخابي، لكن في المقابل هناك بعض الأعضاء اعتبروا أنفسهم ممثلين فقط لقطاع ضيق جداً وبحثوا فقط عن كيفية الحصول على مكاسب شخصية وانتخابية" ".

واختتم البيان: "هذا، وأضاف رئيس البلدية: "لا يعقل أن يكون داخل البلدية كذا بلديات، لكن بعض الأعضاء نسي أو تناسى هذه الحقيقة. وعليه، أعلن هنا كرئيس وكإنسان متسمك بقناعاته أنه لا يمكنني مواصلة العمل مع هكذا ائتلاف وأعلن عن حل الائتلاف الحالي بأقسامه ومناصبه، لأن تمسكي بإيماني ومبادئي وبكل ما أعلنت عنه أهم من أي منصب، على أن أبدأ قريباً بتشكيل ائتلاف جديد مع شركاء يتفقون معنا في أن مصلحة المدينة أولاً وقبل كل شيء" " وفقا لما جاء في البيان.

مقالات متعلقة