الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

خلطات طبيعية مغذية لشعر أطول وصحي أكثر

كل العرب
نُشر: 04/04/16 13:43,  حُتلن: 12:12

كل ما عليك فعله هو استخدام وتطبيق هذه الأقنعة الطبيعية المغذية للشعر لتغذية

يهتم موقع العرب.كوم بتقديم كل ما هو جديد ومفيد في عالم العناية بالجمال، البشرة والشعر. واليوم نقدّم لك حلولًا طبيعية بسيطة لتنهي معاناتك مع الشعر القصير، وتحصلي على شعر حيوي، صحي، جذّاب وطويل. كل ما عليك فعله هو استخدام وتطبيق هذه الأقنعة الطبيعية، المغذية للشعر لتغذية والتي تعمل على إطالته! تابعي معنا..

صورة توضيحية

- قناع التوت وزيت السمسم
سخّني  4 ملاعق من زيت السمسم لمدة 10 ثوانٍ فقط، ثم امزجيها مع نصف كوب من عصير التوت وكوب من اللبن، وطبقي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة.

- قناع الموز والعسل
تحتاجين إلى موزة مهروسة جيداً، أضيفي إليها ملعقتين من العسل وربع كوب من الحليب، وأخلطي المكونات جيداً، وطبقي هذا القناع على شعرك، واتركيه لمدة تتراوح بين 15 و30 دقيقة، ثم اغسليه مع شامبو خفيف جداً.

- قناع الثوم والأفوكادو
ضعي 4 ملاعق من زيت الثوم مع فص ثوم مهروس جيداً ونصف ثمرة أفوكادو وربع كوب من الماء، وامزجي المكونات جيداً، ثم دلكي فروة الرأس بعناية بالمزيج، واتركيه لمدة 20 دقيقة، وكرري ذلك مرتين في الأسبوع. 

- قناع الصبار وزيت الزيتون
بإمكانك الحصول على صبار طبيعي واستخراج المادة اللزجة من داخله أو إحضار زيت الصبار النقي، ثم اخلطي 5 ملاعق كبيرة منه مع 4 ملاعق من زيت الزيتون البكر، وقومي بتسخينه لمدة 10 ثوانٍ فقط، ثم اتركيه يهدأ، وأضيفي معه صفار بيضة واحدة فقط، واخلطيهما جيداً، وضعيه على شعرك لمدة 4-5 ساعات لتحقيق نتائج أفضل.

- قناع حليب جوز الهند وزيت اللوز
اخلطي ربع كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة من بودرة جوز الهند، وأضيفي 5 ملاعق من زيت اللوز، واخلطي جميع المكونات جيداً في وعاء، ووزعيه على جذور الشعر بفرشاة، واتركيه لأطول فترة ممكنة، واستخدميه ثلاث مرات في الأسبوع لنتائج مذهلة.

مقالات متعلقة