الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

شعرك أجمل وصحي أكثر مع هذه الزيوت الطبيعية

كل العرب
نُشر: 19/04/16 05:37,  حُتلن: 17:48

 إليك قائمة بأفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر !

رغم كثرة مستحضرات العناية بالشعر المتطورة الموجودة في الأسواق، إلا أنّ المواد الطبيعية تعتبر الأفضل للحصول على شعر صحي لامع وبعيد عن مشاكل التلف والتقصف وغيرها. موقع العرب.كوم ينصحك يا عزيزتي باللجوء إلى حمامات الزيوت كجزء لا يتجزأ من العناية بالشعر لانها تساعد على تحسين ملمس الشعر وتنعيمه واعطاءه كثافة. إليك قائمة بأفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر !


صورة توضيحية

زيت الأملا: يمنع زيت الاملا تساقط الشعر فهو بلسم طبيعي لتكثيف الشعر ويعمل على نموه. كما يوفر علاجًا للتخلّص من القشرة، وتجنّب ظهور شيب الشعر المبكر. لذلك هو يساعد على استعادة اللون الطبيعي لشعرك ويمنع ظهور الشعر الأبيض.

زيت جوز الهند: هو علاج طبيعي مجرّب ومن أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر الجاف والدهني أيضًا. يساعد على تحفيز نمو الشعر، علاج التلف واستعادة اللمعان الطبيعي.

زيت شجرة الشاي: يهدّئ حكّة فروة الرأس ويقوّي الشعر كما أنه مضاد للبكتيريا والفطريات لذلك هو الاكثر استخدامًا في مستحضرات التجميل. لاستخدامه الدائم، أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي الى الشامبو أو البلسم.

زيت بذور الهند: زيت بذور الهند غير لزج وشائع الاستخدام كواقٍ طبيعي من الشمس. ويستخدم للعناية بالشعر وفروة الرأس ويساعد على استعادة توازن معامل حموضة فروة الرأس. وهو مثالي للتخلّص من قشرة الرأس.

زيت بذور الرمان: غني بمضادّات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية ويعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية لصحة الشعر وجماله. كما ويساعد على إصلاح الشعر الجاف وحمايته.

مقالات متعلقة