التغذية الصحيحة

طقس 20
محلي
x
كل العرب صحة التغذية الصحيحة

البروكلي يحميكم من إرتفاع الكولسترول

البروكلي يعمل على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم بنسبة 6%

نصح باحثون وأطباء بتناول البروكلي بشكل يومي وإدراجه في النظام الغذائي، لأنّه يعمل على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم بنسبة 6% . حيث أظهرت دراسات حديثة أنّ البروكلي المقوى هو من ضمن سلسلة الخضراوات المقواة، والتي تحتوي ثلاثة مرات أكثر عنصر "الجلوكورافنين" الطبيعية، علمًا أن الخضراوات التابعة لعائلة القرنبيط والبروكلي هل الأفضل.


صورة توضيحية

هذا، وقد أجريت دراسة جديدة في جامعة "ريندننج" الأمريكية، وشارك فيها نحو 130 متطوعا، حيث قام العلماء بإعطائهم نحو 400 جرام من البروكلي المقوى بعنصر "الجلوكورافنين" أسبوعيا ليتم إدراجه في نظامهم الغذائي اليومي، وبعد 12 أسبوعا، لوحظ إنخفاض مستويات الكوليسترول الضار في الدم بمعدل حوالي 6% والذي يعد أحد عوامل الخطر المعترف بها المسبب لأمراض القلب.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com