الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

جميلتنا: لا تؤذي شعرك بتنفيذ هذه الأخطاء!

كل العرب
نُشر: 17/05/16 13:17,  حُتلن: 07:39

شعرك قد يتضرر من عادات غير صحية قد تمارسينها بحقه أو من أخطاء تنفذيها دون علمك بأنها تضرّ بصحته

عزيزتي الجميلة، لا تقتصر العناية بالشعر وجماله وصحته باستخدام مستحضرات خاصة لهذا الغرض، فشعرك قد يتضرر من عادات غير صحية قد تمارسينها بحقه أو من أخطاء تنفذيها دون علمك بأنها تضرّ بصحته وجماله وحيويته! ما هي أبرز هذه العادات والأخطاء؟ تابعي مع العرب.كوم وتجنبيها...


صورة توضيحية

- النظام الغذائي غير المتوازن:
صحة الشعر مرتبطة بشكل وثيق وقوي بالنظام الغذائي، لذلك عليك اختيار الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات لصحة شعرك.

- استعمال المستحضرات غير المناسبة:
والمقصود الشامبو، البلسم، الكريمات وكل ما يخص العناية بالشعر. يجب أن تختاري هذه المستحضرات بعناية وتحددي ما هو النوع المناسب لشعرك، لا أن تشتري بشكل عشوائي.

- ربط الشعر بصورة دائمة:
تقوم الكثير من الصبيا والنساء بربط الشعور طوال الوقت، حتى عند النوم، ما يؤثر سلباً على بصيلات الشعر وفروة الرأس، وجعله يتساقط في مقدّمة الرأس.

- زيارة مصفّف الشعر أكثر من مرّة خلال الأسبوع:
تحوّلت إلى إمرأة لا يمكن أن تقوم بتصفيف شعرها في المنزل، بل لا بدّ من زيارة المصفّف لأكثر من مرّة في الأسبوع، وقد يصل الأمر ليصبح زيارة يومية، غير آبهة لما تعرضينه من حرارة عالية، وتركيبات منتجات قوية تستعمل عليه.

إهمال حمامات الزيت:
إياك وأن تهملي حمامات الزيت، وعليك أن تتبعي حمام الزيت بصورة شبه أساسية خلال الشهر، لأهمية هذه الخطوة، وتذكري أنه باهمالها تفقدين شعرك فرصة أن يكون حيوياً ومشرقاً، وبعيداً من التساقط والبهتان. 

مقالات متعلقة