الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 12:01

طلاب مدرسة عهد يعرضون مشروعهم امام دونالد جيمس نائب المدير العام لNASA

كل العرب
نُشر: 11/08/16 13:32,  حُتلن: 14:41

عقب مدير المدرسة الدكتور محمد أبو نجا على هذا اللقاء قائلا ان طلاب عهد يتسمون بالتميز العلمي ولذا يعملون ويجتهدون طيلة ايام السنة الدراسية وفي العطل

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة العهد، جاء فيه: "قام مؤخرا طلاب مجموعة القمر الصناعي من مدرسة عهد الاهلية للعلوم في حورة، بعرض مشروعهم عن المحطة الأرضية للقمر الصناعي الصغير الثاني والذي سيتم اطلاقه من قاعدة ناسا في فلوريدا أواخر العام الحالي، امام كل من دونالد جيمس نائب مدير ناسا، آفي بولسبرج مدير وكالة الفضاء الإسرائيلية، رئيس لجنة الفضاء البروفيسور حاييم اشد وممثلين من السفارة الامريكية".


خلال اللقاء

وأضاف البيان: "هذا وقد تحدث الطلاب عن التطوير الأخير في برنامج المحطة الأرضية وهو تحويله من تطبيق مكتبي الى تطبيق انترنت، وكيف من الممكن قراءة معطيات القمر الصناعي من أي مكان في العالم وليس فقط من حاسوب المحطة الأرضية.
وقد أبدى دونالد اعجابه الشديد بالمشروع، وفي إجابة عن سؤال وجهته الطالبة جواهر الرياطي تطرق دونالد الى مسيرته المهنية حتى وصوله لمنصبه والتحديات التي مر بها. ومن الجير ذكره ان من يرافق ويرشد الطلاب هو مركز المشروع في المدرسة المربي سليمان النباري".

واختتم البيان: "وعقب مدير المدرسة الدكتور محمد أبو نجا على هذا اللقاء قائلا ان طلاب عهد يتسمون بالتميز العلمي ولذا يعملون ويجتهدون طيلة ايام السنة الدراسية وفي العطل وما يقومون به في هذا المشروع له من اهم الانجازات التي تعكس قدراتهم العلمية وابداعاتهم في العلوم وهذه المجموعة من الطلاب قد اكتسبت شهرة على المستوي العالمي بتطوير هذا البرنامج لمحاكاة القمر الصناعي. هذا وقد شكر مدير المدرسة طلاب المشروع على جهدهم لهذا الانجاز المبارك كما وشكر المربي سليمان النباري الذي تفانى لمرافقة الطلاب وارشادهم للوصول لهذه المرحلة الهامة"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة