الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

علاجات طبيعية وبسيطة لرائحة القدمين الكريهة

كل العرب
نُشر: 06/11/16 15:45,  حُتلن: 08:04

موقع العرب.كوم يقدّم لكم من خلال هذا المقال 10 طرق طبيعية ستساعدكم في التخلص من الرائحة الكريهة للقدمين، بسهولة وبدون أي مضاعفات جانبية

يعاني الكثير من الناس من مشكلة رائحة القدمين الكريهة، وغالبًا ما يسبب لهم الأمر حرجًا، خاصة بالعمل أو في حياتهم الشخصية. ونشير إلى أنّ هذه الرائحة المزعجة قد تنتج لأسباب عدّة، منها تعرق القدمين، حيث يختلط ذلك العرق بالبكتيريا مما يتسبب في الرائحة الكريهة. كما أن ارتداء الجوارب الضيقة والأحذية لمدة طويلة، يمنع القدمين من التهوية الجيدة، ما يؤدي إلى تفاقم المشكلة. كما أنّ الضغط العصبي وبعض أنواع العقاقير يمكن أن يشكلا أسبابًا لرائحة القدمين الكريهة.


صورة توضيحية

موقع العرب.كوم يقدّم لكم من خلال هذا المقال 10 طرق طبيعية ستساعدكم في التخلص من الرائحة الكريهة للقدمين، بسهولة وبدون أي مضاعفات جانبية.

- استخدموا أي نوع من أنواع بودرة التلك أو بودرة الأطفال.

- ضعوا بعض حبات القرنفل في الحذاء أو الجوارب.

- اضيفوا القليل من زيت اللافندر لإناء به مياه نقية ثم نغمر القدمين في الماء لفترة من الوقت. 

- ضعوا القليل من أي نوع من الزيوت النباتية في راحة اليد، ودلكوا القدمين جيداً قبل ارتداء الجوارب.

- ضعوا القدمين في إناء به ماء نقي وكمية من ملح الطعام، ثم اخرجوا القدمين من الماء واتركوها في الهواء لتجف طبيعيًا.

- استخدام مسحوق صودا الخبز في دعك القدمين يمنع البكتيريا من التسبب بالرائحة الكريهة للقدمين. كما يمكن وضع بعض من المسحوق داخل الحذاء والجوارب، فذلك سيمنع انبعاث أي رائحة من القدمين.

- أضيفوا أكياس الشاي الأخضر لإناء من الماء النقي الدافئ، ونغمر القدمين بالماء لفترة من الوقت، فالشاي الأخضر سيتكفل بالتعامل مع البكتيريا وإكساب القدمين الرائحة الطيبة.

- التفاح غني بالزنك، وهو مفيد جداً في القضاء على الرائحة الكريهة للقدمين. فيمكن فرم ثمرة تفاح جيداً، ثم ندهن المزيج اللين على القدمين لبعض الوقت قبل أن نشطف القدمين بالماء.

- ضعوا القليل من مسحوق الشوفان في إناء به ماء دافئ، ثم نضع القدمين في الماء مع دعك القدمين جيداً، ثم نغسل القدمين بالماء النقي ونجففها.

- يمكن لغسول الفم أن يمنع الرائحة الكريهة للقدمين أيضاً. فيمكن استخدام القليل من غسول الفم في غسل القدمين، فذلك يساعد في قتل البكتيريا والحصول على رائحة طيبة للقدمين.

مقالات متعلقة