فيسبوك وتويتر

طقس 20
محلي
x
كل العرب تكنولوجيا فيسبوك وتويتر

تويتر تتخلى عن فكرة منافسة واتس اب، وتقرر إلغاء تطبيقها للمحادثات

أوضح التقرير بأن شركة تويتر لاحظت بأنها لا تنمو بالشكل المطلوب في الأسواق الناشئة

سمعنا في الفترة الماضية العديد من الشائعات التي أشارت إلى أن شركة تويتر تخطط لإصدار تطبيق مستقل للدردشة. شركة تويتر لم تؤكد بعد تلك التقارير، ولم تكن هناك حتى الآن أية أدلة تشير إلى أنه تم إنشاء مثل هذا التطبيق. ومع ذلك، فقد صدر مؤخرا تقرير جديد يفيد بأن شركة تويتر قامت بالفعل بتطوير مثل هذا التطبيق وكانت على وشك إصداره في الأسواق الناشئة، ولكن أوضح هذا التقرير بأن شركة تويتر قررت إلغاء هذا التطبيق حتى قبل أن يتم إصداره.
 

التقارير الصادرة من موقع "BuzzFeed" أوضحت بأن تطبيق الدردشة المستقل من شركة تويتر تم تطويره من قبل فريق الأسواق الناشئة التابع للشركة والذي يتواجد في الهند. ونظرا إلى أن شركة تويتر تخلت عن معظم مهندسيها في الهند خلال شهر سبتمبر الماضي، فيبدو أن ذلك ترتب عنه إلغاء التطبيق حتى قبل أن يرى النور.

وأوضح التقرير بأن شركة تويتر لاحظت بأنها لا تنمو بالشكل المطلوب في الأسواق الناشئة، وخاصة في الهند حيث تحظى تطبيقات الدردشة الأخرى مثل Facebook Messenger و WhatsApp بالكثير من الشعبية. ولذلك، فقد قررت حل هذه المشكلة من خلال تطوير تطبيق مستقل للدردشة والذي سيستند على المواضيع والمحتوى من تويتر.

المصادر المطلعة على المسألة، أوضحت لصاحب التقرير بأن شركة تويتر كانت تريد تحديد الشخصيات المؤثرة في مجالات معينة، وتشجيعهم على إنشاء مجموعات للحديث عن مواضيع في تلك المجالات داخل هذا التطبيق لإثارة المحادثات. كان يمكن للمستخدمين أيضا التحدث فيما بينهم في هذه المجموعات.

شركة تويتر لم ترد على هذا التقرير حتى الآن أو نفيه، ولكن كل ما نعرفه هو أن الشركة تخلت على العديد من مهندسيها في الهند خلال شهر سبتمبر الماضي كجزء من إعادة هيكلة الشركة والتي ترتب عنها التخلي عن 9 في المئة من القوة العاملة للشركة.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com