الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

نصيحة: احرصي على تقشير البشرة بحسب نوعها

كل العرب
نُشر: 01/06/17 13:24,  حُتلن: 08:07

يعمل التقشير على إزالة خلايا الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة والتي قد تسبب الجفاف والإسمرار، ما يمنح بشرتك مظهرًا صحيًا أكثر

يعتبر تقشير البشرة من الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها في روتين العناية بالبشرة، حيث يعمل التقشير على إزالة خلايا الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة والتي قد تسبب الجفاف والإسمرار، ما يمنح بشرتك مظهرًا صحيًا أكثر، إلى جانب الإشراقة النضارة. ونصيحتنا أن تختاري أفضل تقشير للوجه بحسب نوع بشرتك.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

- البشرة المختلطة:
تحتاج لمقشر من نوع خاص ليتعامل مع المناطق الدهنيّة والجافة في آن واحد. ومن الأفضل في هذه الحالة اختيار مقشر غني بإنزيم الفاكهة لأنه لطيف على الجلد وسيعطيك إطلالة مشرقة دون التسبب بجفاف البشرة.

- البشرة الحساسة
اختاري المقشرات الغنية بالإنزيمات من الأنواع اللطيفة والمخصصة لهذه البشرة. أو يمكنك الإكتفاء بوضع غسول البشرة وتدليكه بفرشاة الوجه أو قطع القماش المخصصة لتقشير الوجه، لأنها ستعطيك النتيجة المطلوبة أيضًا.

- البشرة الجافة
تقشيرها مهم إزالة الخلايا الميتة والقشور المتراكمة عليها، ولكنه قد يتسبب في الجفاف الزائد للبشرة. ومن هنا يفضل اختيار مقشر غني بالمرطبات الطبيعيّة مثل العسل وزبدة الشيا، ويمكن استخدام فرشاة كليرسونيك لعمل تقشير يدوي لبشرتك بعد وضع غسول الوجه. ويجب أن تحرصي بعد الانتهاء من تقشير بشرتك الجافة، على وضع كريم مرطب مباشرة.

- البشرة الدهنيّة:
لا تبالغي بفرك الجلد بالمقشر لأن ذلك قد يؤدي إلى تجريد البشرة من زيوتها الطبيعيّة ما يحفّزها على إفراز المزيد من الزيوت. اختاري مقشراً بتركيبة غنيّة بالفحم النباتي Charcoal فيساعد في امتصاص الزيوت الزائدة. ويمكنك شراء غسول للوجه متعدد المهام بحيث يعمل على تنظيف البشرة بعمق ويحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد على تقشير البشرة بلطف.

مقالات متعلقة