الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:01

البندورة.. سرّك للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية

كل العرب
نُشر: 01/07/17 15:39,  حُتلن: 08:11

 البندورة غنية بالفيتامين C ما يجعل منها دواءً للتجاعيد وشد البشرة، كما انها تحتوي على الفيتامين A وهو يعتبر حلًا لتخفيف إفراز الزيوت الزائدة

يحرص العرب.كوم على تقديم نصائح ومعلومات مهمة ومفيدة في عالم الجمال والتجميل لك عزيزتي، واليوم نقدّم لك يا جميلتنا سرًا صغيرًا سيساعدك على حل مشاكل بشرتك الدهنية، وهو بكل بساطة البندورة! حيث يمتلك هذا النوع من الخضار على فوائد جمّة تجعل منها أحد أكثر العلاجات المثاليّة لصاحبات البشرة الدهنيّة على وجه التحديد.


صورة توضيحية

البندورة غنية بالفيتامين C ما يجعل منها دواءً للتجاعيد وشد البشرة، كما انها تحتوي على الفيتامين A وهو يعتبر حلًا لتخفيف إفراز الزيوت الزائدة. ويمكن استخدام البندورة بطرق عديدة ومتنوعة.. اكتشفيها معنا!

- قطّعي حبة بندورة إلى نصفين وافركي بهما بشرتك بها بحركة دائريّة، وترك بقاياها على وجهك لمدّة ربع ساعة، كي يتغلغل الماء إلى مسام بشرتك، ومن ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد.. هذه الخطور ستخفف إفراز الدهون والزيوت على بشرتك.

- حضّري قناع البندورة لترطيب البشرة الدهنيّة من خلال إضافة ملعقة طعام من العسل إلى ربع كوب من عصير البندورة، وملعقتي عصير ليمون، ثم حركي المكونات جيدًا للحصول على مزيج سميك، وضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة، ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر. 

- اعصري حبّة من البندورة، وأضيفي إليها ربع كوب من اللبن، وافركي بشرة وجهك بها، واتركي المزيج لمدّة ثلث ساعة، ومن ثمّ اغسليه بالماء البارد. هذه الخلطة فعّال لعلاج حروق الشمس، وآثار تعب البشرة، ولتخفيف إفرازات بشرتك الدهنيّة. 

مقالات متعلقة