الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

تخلّصي من شحوب البشرة خلال أيام الدورة الشهرية

كل العرب
نُشر: 26/07/17 12:29,  حُتلن: 17:56

يرافق الدورة الشهرية تغيير المزاج، ضعف الصحة الجسدية والشعور بالتعب، وغيرها وكل هذا ينعكس على البشرة التي تصاب بالشحوب والذبول

أيام الدورة الشهرية لدى النساء تؤدي إلى تغييرات هرمونية عديدة، ما يؤثر على العديد من الوظائف في جسم المرأة، مثل تغيير المزاج، ضعف الصحة الجسدية والشعور بالتعب، وغيرها وكل هذا ينعكس على البشرة التي تصاب بالشحوب والذبول.. اليك يا عزيزتي مجموعة نصائح لمكافحة وتجنّب شحوب البشرة في أيام الدورة الشهرية!


صورة توضيحية

- تقشير البشرة يمنحك وجهاً متوهجاً، وبشرة بها احمراراً لطيفاً، ولا تنسي استخدام كريماً مرطب بعد ذلك.

- طبطبي على بشرتك بواسطة منشفةٍ مبلّلة دافئة. من اجل تهدئة الأعصاب وفتح مسام البشرة والتخلص من الأوساخ ومن خلايا الجلد الميتة.

- يساعدك البخار على الاسترخاء وتهدئة أعصابك في الأوقات، ويفتّح مسام وجهك، ما يساهم في التخلّص من الغبار والأوساخ، وبالتالي تصبح البشرة أكثر تألقاً وأقل شحوباً.

- المكياج يجهد البشرة، وبما أن بشرتك بالفعل متعبة فمن الأفضل ألا تفرطي في تطبيق المكياج. لا تستخدمي كريم أساس مرهق، أو كونسيلر لأنه قد يظهرك شاحبة. 

- لا تجربّي المستحضرات والمنتجات الجديدة على بشرتك لأنّها في هذا الوقت تكون أكثر حساسية، وأي جديد تجرّبينه على بشرتك لن يكون لخيرها. لذلك وفّري التجارب لبعد الدورة الشهرية حتى تصبح بشرتك مثالية.

- في هذه الأيام قد تتكاسلين عن الالتزام بروتين العناية بالبشرة الخاص بك، من التنظيف والترطيب وغيرها. ولكن في الواقع عليكِ التمسك بهذا الروتين، لأنه في هذا الوقت تكون البشرة في أمس الحاجة للعناية.

مقالات متعلقة