الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

عالج حموضة المعدة مع هذه الأطعمة!

كل العرب
نُشر: 19/08/17 13:52,  حُتلن: 07:21

عليكم الابتعاد عن تناول الأدوية المتنوعة التي قد تحمل نتائج عكسية على الجسم، وتناولوا هذه الأطعمة التي تساهم في علاج حموضة المعدة

حموضة المعدة أو الحَرَقة، وهو شعور مُزعج يتمثّل بالإحساس بالحَرَقة أو بالحموضة في منتصف الصّدر أو على رأس المعدة، ويتميّز هذا الألم بأنّه يزداد سوءاً عند الانحناء للأمام أو عند الاستلقاء. واليوم نقّدم لكم نصيحة مهمة لمحاربة هذه المشكلة، كل ما عليكم فعله هو الابتعاد عن تناول الأدوية المتنوعة التي قد تحمل نتائج عكسية على الجسم، وتناولوا هذه الأطعمة التي تساهم في علاج حموضة المعدة!


صورة توضيحية

- الزنجبيل: يساعد الزنجبيل في معالجة الحموضة في الجسم وهو في الوقت عينه يستخدم كمعالج للإلتهابات في الجسم، فأضيفيه الى المأكولات عبر تقطيعه الى مكعبات أو شرائح.

- الموز: من أهم الأطعمة التي تساهم بشكل مباشر في تخفيف الحموضة في المعدة، ما عليك سوى تناول الموز بحال عانيت من الإرتجاع المريئي الذي يعتبر من الأسباب الأولية للحموضة في المعدة.

- الأسماك: لا تتفاجئي بأن الأسماك مفيدة في معالجة حموضة المعدة أكانت مشوية أو مسلوقة ولكن بالطبع تجنّبي تناولها مقليّة لكي لا يزعجك الزيت. 

- الشوفان: دقيق الشوفان يشعرك بالشبع على الفور ويمنع الإرتجاع بحال تناول الطعام وبالوقت عينه، يمتص الشوفان الحموضة الموجودة في المعدة مما يعالج المشكلة بوقت سريع.

مقالات متعلقة