الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 09:02

تحذير: أحمر الشفاه قد يكون مضرًا بصحتك!

كل العرب
نُشر: 10/09/17 18:35,  حُتلن: 07:39

باحثون في جامعة كاليفورنيا بيركلي الأمريكية:

هناك موادّ سامّة في أحمر الشفاه، قد تعرض الصحة للخطر، وهي تسع موادّ سامّة، أبرزها الرصاص والكادميوم والألومنيوم، بالإضافة إلى أنواع من المعادن السامّة

أشارت دراسات حديثة إلى أنّ أحمر الشفاه، والذي يعتبر أحد أهم مستحضرات التجميل وأكثرها استخدامًا، قد يحتوي على بعض الموادّ السامّة التي تعود بالضرر على صحة المرأة. وبحسب ما أوضحه باحثون في جامعة كاليفورنيا بيركلي الأمريكية فإنّ "هناك موادّ سامّة في أحمر الشفاه، قد تعرض الصحة للخطر، وهي تسع موادّ سامّة، أبرزها الرصاص والكادميوم والألومنيوم، بالإضافة إلى أنواع من المعادن السامّة"، وفقًا للباحثين.


صورة توضيحية

وكشفت الدراسة أنّ وجود تلك المعادن بحدّ ذاته ليس المشكلة الأساسية، لكن الخطورة تكمن في الاستخدام المتواصل لأحمر الشفاه، الذي قد يعرض النساء لمشكلات صحية كبيرة على المدى الطويل، عندما يتمّ امتصاصها من الجسم. فالمؤكّد أن تلك الموادّ تعدّ مسرطنة مع طول الاستعمال.

ولتتمكني من معرفة وجود موادّ سامّة في أحمر الشفاه، يمكنك أن تضعي القليل من أحمر الشفاه على ورق القصدير في الجهة اللامعة، ثمّ حكي البقعة بمنديل لمدة عشر ثوانٍ، فإذا تحوّل اللون إلى الأسود تكن الموادّ الموجودة سامّة. 

مقالات متعلقة