الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

للرجل: مكونات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة

كل العرب
نُشر: 22/09/17 13:03,  حُتلن: 07:40

موقع العرب.كوم يقدّم لك مجموعة من المكوّنات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتصنع أفضل غسول للبشرة المختلطة

عزيزي الرجل، لا تظن أن العناية بالبشرة هو حكر على النساء، فبشرتك أيضًا تحتاج للعناية والاهتمام بشكل مستمر،  ويجب أن تمنحها المغذّيات التي تزيد من البريق واللمعان الذي نحلم به دوماً خاصّة بعد التعرّض لأشعّة الشمس وعوامل الطبيعة مثل الرطوبة والغبار التي تجعلها تبدو باهتة وأكثر جفافاً.. موقع العرب.كوم يقدّم لك مجموعة من المكوّنات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتصنع أفضل غسول للبشرة المختلطة.. تابع معنا!


صورة توضيحية

الأفوكادو: هذه الفاكهة تمنح الجلد كمية كبيرة من الفيتامينات وتساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة. يمكنك ببساطة، ان تفرك وجهك بالجهة الداخلية من قشرة الأفوكادو ثم تغسل وجهك جيّداً بالماء الدافئ.

زيت الخروع: من أفضل المرطبات الطبيعية التي تحافظ على نعومة ورطوبتها من الداخل الى الخارج. ضع بضع قطرات من هذا الزيت على بشرتك قبل النوم مع حركات من التدليك الخفيف. 

زبدة الشيا: تعتبر زبدة الشيا مصدر مهمّ للفيتامينات مثل الفيتامين A والفيتامين F الى جانب كونها مرطّب طبيعي. ما عليك فعله هو وضع القليل من هذه الزبدة على كامل وجهك بعد التأكّد من صلاحيتها ثم غسلها بالماء لتلاحظ الفرق.

العسل: العسل الطبيعي هو من افضل مضادّات البكتيريا التي تساعد على علاج مشكلة حب الشباب. بفضل الموادّ المضادّة للأكسدة، يدخل العسل في الكثير من علاجات التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. لتحضير افضل غسول للبشرة، اخلط ملعقتين من العسل الطبيعي مع ثماني ملاعق من الماء لتحصل على خليط متماسك. طبّقه على بشرتك ليجفّ ثم اغسل وجهك بالماء الساخن.

مقالات متعلقة