الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

بشرة خالية من المسام الواسعة مع نصائح العرب.كوم

كل العرب
نُشر: 24/09/17 14:02,  حُتلن: 07:20

عليك استخدام مزيل المكياج والاهتمام بتنظيف الوجه قبل النوم

تعاني العديد من الصبايا والسيدات من مشكلة مسامات البشرة الواسعة، خاصة صاحبات البشرة الدهنية والمختلطة، وهذا يحدث لهن بسبب زيادة إفراز الزيوت من الجلد. كما أنّ العوامل الطبيعية تلعب دورًا في هذه المشكلة، مثل الأتربة التي تقوم بسد المسامات مما يجعلها تبدو بحجم اكبر من حقيقتها، التعرض المباشر والمستمر للشمس، التقدم في العمر وغيرها.. اليك بعض الحلول والنصائح لعلاج المسام الواسعة في البشرة!


صورة توضيحية

- استخدام واق من الشمس بشكل منتظم كل يوم فأشعة الشمس تعمل على تلف خلايا البشرة وتقوم بتدمير الكولاجين في الوجه الذي يزيد من مرونة الوجه.

- استخدام مزيل المكياج والاهتمام بتنظيف الوجه قبل النوم؛ لأن البشرة تتنفس بالليل ووجود المكياج والأوساخ تمنعها من ذلك كما أنّ تنظيف لا يكون للمكياج فقط بل أيضاً لتخلص من الزيوت والأتربة على البشرة.

- استخدام الصابون التي تحتوي على حمض السالسليك؛ لأنّ تلك المادة تعمل على تنظيف المسامات وتقوم بالعناية بالبشرة الابتعاد عن مرطبات الوجه التي تحوي الزيوت واستبدالها بمنتجات خالية من الزيوت حتى لا تسبب حساسية للبشرة.

- تجنبي التقشير الكيميائي للبشرة؛ لأنّ التقشير يسبب في تهيجات البشرة فعلى الرغم من أن تقشير البشرة يعمل على تنعيم وتبييض البشرة، إلّا أنه يتركها رقيقة جداً وأكثر عرضة للإصابة في سرطان الجلد.  

- قومي بغمس قطعة من القطن في الحليب ثم قومي بتدليك وجهكِ بها فهذا سيساهم في جعل البشرة تتخلص من الأتربة و الجراثيم التي تتراكم على سطحها و التي تتسبب في انسداد المسامات مما يظهرها بشكل واسع.

- قومي بتدليك بشرتك باستخدام مكعب من الثلج لمدة دقيقتين لأن البرودة التي تتعرض لها البشرة تساهم في إغلاق المسامات و بعد أن تقومي بالاستحمام بالماء الساخن اغسلي بشرتك مباشرة بالماء البارد فهذا سيعيد إغلاق المسامات بعد أن تنفتح بسبب الماء الساخن.

مقالات متعلقة