الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

عزيزي..عالج حكّة فروة الرأس وتساقط الشعر طبيعيًّا!

كل العرب
نُشر: 28/12/17 14:45,  حُتلن: 14:54

الشعر الصحّي يحتاج لعناية وغذاء سليم

يعاني الكثير من الرجال والشباب من القلق الشديد والاحراج بسبب مشكلة حكّة فروة الرأس وكذلك تساقط الشعر المستمر، ويزيد الأمر تعقيدًا عندما تظهر فراغات الرأس المحرجة بوضوح او حتى يجبرون على حكّ رأسهم بطريقة علنية امام الجميع في أماكن العمل او خلال تواجدهم بين الأصدقاء.


صورة توضيحية

العناية بالشعر تتطلّب منك مجهوداً قليلاً خاصّة إذا كنت تريد المحافظة على إطلالتك واختيار أجمل تسريحات الشعر.. لذا نقدّم لك هذه النصائح!

- تكثر منتجات العناية بالشعر ولكن هنا نلفت انتباهك الى ضرورة اختيار الشامبو الأنسب لنوعية شعرك وذلك لأنه تتوفّر الكثير من المنتجات الغنية بالموادّ الكيميائية التي تسبّب التلف للشعر وتجعله بيئة سليمة لنمو الفطريات.

- الشعر الصحّي يحتاج لعناية وغذاء سليم: أكثر من تناول البروتينات المتوفّرة في اللحوم والأسماك والبيض والحليب الى جانب الحبوب والبقول. من الأفضل ايضاً ان يشمل نظام غذائك الخضار والفواكه أهمّها السبانخ والخسّ.

- بعض أنواع الزيوت الطبيعية مثل زيت اللافندر او زيت شجرة الشاي او زيت إكليل الجبل يمنح شعرك الترطيب ويطهّر فروة الراس من الفطريات والعدوى التي تزيد من نسبة القشرة. دلّك شعرك أقلّه مرّة واحدة في الأسبوع بهذه الزيوت التي تأتي في خانة المرطبات التي تمنحه الغذاء المناسب. 

مقالات متعلقة