الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

العاهل الأردني يستقبل محمود عباس في عمّان ويؤكد على حل الدولتين

كل العرب
نُشر: 12/03/18 15:54,  حُتلن: 19:10


خلال لقاء العاهل الأردني وعباس اليوم

العاهل الاردني استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان اليوم الاثنين

بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، فإنّ الاردن سيواصل القيام بدوره التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها

جدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، رفضه القاطع للسياسات والإجراءات الإسرائيلية الأحادية والاعتداءات المتكررة على المقدسات في القدس، ووردت اقوال العاهل الاردني خلال استقباله الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان، اليوم الاثنين.

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، فإنّ الاردن سيواصل القيام بدوره التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.



هذا، وبحث الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، والجهود المبذولة لدفع عملية السلام. وتم التأكيد، خلال المباحثات، على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور حيال التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية والقدس، وشدد العاهل الأردني على "وقوف الأردن بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الشعب الفلسطيني، والدفاع عن حقوقه المشروعة في الحرية وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني".

كما أكد الملك عبد الله الثاني "استمرار الأردن في بذل الجهود، وبالتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية، لإعادة إحياء عملية السلام وإطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".
ولفت، في هذا السياق، إلى أن "التوصل إلى السلام العادل والشامل هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة".
من جهته أشاد الرئيس الفلسطيني بالجهود الذي يبذلها الأردن، بقيادة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن، في 6 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، واعتزامه نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها، ما أحدث جدلا كبيرا في الساحتين العربية والدولية.
واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار عربي بعدم تغيير وضع القدس بموافقة 128 دولة، ورفض 9 دول على رأسها الولايات المتحدة وإسرائيل، فيما امتنعت 35 دولة عن التصويت.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
244941.83
BTC
0.52
CNY