الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

تداول افكار لنماذج حديثة بالتربية والتعليم في الكنيست بغاية رفع مستوى التعليم

كل العرب
نُشر: 29/03/18 11:53,  حُتلن: 12:21


إبراهيم شدافنة - مؤسس ومدير شركة "مجاز" خلال المؤتمر

شاركت في المؤتمر عدة شخصيات تحمل شهادات متقدمة (بروفيسور) في مجالات متعددة وتشغل مناصب رفيعة في سلك التعليم والتي أتت بافكار وانظمه لتطوير مناهج تدريسية حديثة

إبراهيم شدافنة ألقى على الحضور محاضرةً تطرّق من خلالها لقسم من المشاكل البارزة في المنظومة التعليمية والمعلمين في الوسط العربي

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن شركة "مجاز"، جاء فيه:"عُقِدت في بداية الاسبوع الحالي في مقرّ الكنيست جلسةَ حول تطوير الأساليب والنّظم التعليمية والتربوية في البلاد، والتي دعت اليها عضو الكنيست طالي بلوسكوف. هذا وشاركت في المؤتمر عدة شخصيات تحمل شهادات متقدمة (بروفيسور) في مجالات متعددة وتشغل مناصب رفيعة في سلك التعليم والتي أتت بافكار وانظمه لتطوير مناهج تدريسية حديثة.
من ضمن الافكار التي طرحت بالجلسة على لسان المدعوين كانت ادخال تعليم مهارات لعبة الشطرنج كجزء من شهادة البجروت، تغيير في معايير القبول والتعليم لمدربي الرياضه بهدف الحفاظ على مستوى رياضي عالي، كما وعرضت فكرة ادخال الموسيقى كمحفز للطلاب على التعلم والدراسه بالاضافه الى فكرة اقامة مدارس اقليميه للطلاب الممتازين".

وزاد البيان:"من بين الحضور كان قد شارك في المؤتمر السيد إبراهيم شدافنة، مؤسس ومدير شركة "مجاز" المختصة منذ سنوات بتقديم استشارات تربوية، تمويلية وتكنولوجيه تتعلق بمجال التربية والتعليم لمجالس وبلديات من الوسط العربي في البلاد.
السيد إبراهيم شدافنة ألقى على الحضور محاضرةً تطرّق من خلالها لقسم من المشاكل البارزة في المنظومة التعليمية والمعلمين في الوسط العربي.
عدا عن ذلك، الموضوع المركزي للمحاضرة كان بناء وتطوير رياض أطفال ذكيّة، تعتمد التكنولوجيا الحركية والتثقيفية كجزء لا يتجزأ من وسائل إشغال الأطفال وتنمية قدراهم الذهنية والبدنية. ضمن طرح الفكرة قدّم السيد إبراهيم شدافنة أمثلةً مرفقة بصور نموذجية لبرامج محوسبة مثيرة وشيقة تتلاءم بمضامينها وبالمستوى الذهني المطلوب لأطفال تتراوح أعمارهم بين الثلاث والخمس سنوات بميزانيه تقدر ب 300 مليون شاقل".

وأضاف البيان:"لاقت المحاضرة أعلاه ترحيبًا ودعمًا كبيرين ووفقًا لذلك انتقلت فكرة رياض الأطفال الذكية وقسم من االافكار التي عرضت لبحث ودراسة الجهات المسؤولة المعنية بهدف فحص إمكانية تبنيها وتطويرها على أرض الواقع من قبل وزارة المعارف ووزارة المالية"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257334.22
BTC
0.51
CNY