الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

لماذا يجب قص الشعر كل 6 أشهر؟

كل العرب
نُشر: 06/04/18 14:19,  حُتلن: 08:01

التخلص من الأطراف المتهالكة سيساعد شعرك على توزيع التغذية التي تصله على الأجزاء الصحية بشكل أكبر

الشعر الطويل عشق وحلم معظم النساء اللاتي يبحثن عن أي علاج أو وسيلة تساعدهن في زيادة طوله وكثافته إلا أن الحل قد يكون أمامهن دون أن يعلمن بذلك، يحتاج الشعر لبعض الخطوات الجذرية التي قد لا تعجب الأنثى، وإحدى أهم هذه الخطوات هو قص شعرك كل ستة أشهر لماذا؟؟


صورة توضيحيّة

1. يجعله أكثر صحة وكثافة:
التخلص من الأطراف المتهالكة سيساعد شعرك على توزيع التغذية التي تصله على الأجزاء الصحية بشكل أكبر، مما يعني شعرًا أكثر صحة وكثافة.

2. يجعله أكثر طولًا:
تقصف الشعر يمتد بشكل رأسي متسببًا في ضعف الشعرة فمهما كان الشعر طويلًا لن يبدو بصورة جميلة، وحتى هذه اللحظة يعتبر الحل الوحيد للتخلص من التقصف هو قص الجزء المقصف من الشعرة، لذلك كلما تخلصت من الأطراف والخصلات المتقصفة بشكل أسرع كلما قل امتدادها في الشعر وأصبح الجزء المتعين قصه أقل، ومع تكرار هذه العملية ستلاحظين اختفاء التقصف مع الوقت وازدياد طول الشعر.

3. يحافظ على صحة أطرافه:
التخلص من الأطراف القديمة التي تعرضت لشتى أنواع التصفيف من صبغ وفرد بالحرارة وغيرها بشكل دوري، يقيك من التقصف الذي يدمر الشعر ويجعل شعرك أكثر جمالًا وصحة.

4. يسهل عملية تصفيفه:
الشعر القصير سهل التصفيف وتجفيفه بالمجفف والمكواة سيأخذ وقتًا أقصر، وكذلك تجعيده سيصبح أسهل، أما صبغه فسيحتاج كمية أقل من الصبغة مما يعني مجهودًا وتكلفة أقل. 

مقالات متعلقة