الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

كيف تحمين بشرتك من السموم؟

كل العرب
نُشر: 08/09/18 17:44,  حُتلن: 07:33


صورة توضيحية

حركة الجسم هي عامل أساسي يساهم في تخليص الجسم من السموم وطردها للخارج من خلال العرق

تتأثر البشرة بالبيئة والجو وحالة الطقس أيضًا، بالاضافة الى تأثرها بالنظام الغذائي المتبع ونوعية الأطعمة التي تؤكل واذا كانت المرأة تمارس الرياضة يمكن لذلك أن ينعكس في بشرتها واعتناءها بلا أدنى شك. فان نضارة البشرة تتأثر بجميع هذه الامور.. لذا كيف تحمين بشرتك من السموم؟ وتبقينها ناصعة ؟ تابعي معنا ..

إعتماد نظام غذائي صحّي

لتحرير بشرتك من السموم الضارة، لا بد من إتباع نظام غذائي سليم من خلال التخفيف من تناول السكريات والأطعمة الغنية بالدهون، وإستبدالها باللحوم ومنتجات الألبان والأجبان، إضافة الى ضرورة الحصول على الكثير من الخضروات والفواكه التي تغذي البشرة بشكل أساسي وتعمل على توازن درجة الحموضة فيها.

شرب كميات كافية من المياه

للحصول على بشرة مشرقة ورطبة لا يجب إهمال شرب الكثير من المياه، والمشروبات العشبية كالشاي الأخضر مع الليمون أو شاي الزنجبيل الساخن على مدار اليوم، ما يمنحكِ الجرعات اللازمة من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من التعرض للسموم.

الإكثار من الألياف الغذائية

من الضروري تناول الألياف بوفرة خلال النظام الغذائي حيث أن ذلك لا يساعد فقط على التخلص من إنتفاخات البطن، بل ينعكس إيجاباً على صحة البشرة، لذلك لا تهملي أبداً تناول أنواع الحبوب الغنية بالألياف كالشوفان وحبوب القمح والخبز الأسمر، مع كمية من المكسرات يومياً.

إختاري مستحضرات التجميل عالية الجودة

بهدف الحفاظ على نقاء ونضارة البشرة، تفادي شراء مستحضرات التجميل من الماركات غير المعروفة التي قد تكون غير آمنة وضارّة، وإختاري بدلها المنتجات المضمونة من الماركات العالمية المعروفة لحماية بشرتكِ من التلف.

إلجأي الى حمامات الساونا

تتميّز الساونا بفوائدها الكثيرة التي تكمن بتخليص الجلد من السموم بزيادة التعرق وتنشيط الدورة الدموية وتجديد الخلايا.

ممارسة الرياضة المنتظمة

حركة الجسم هي عامل أساسي يساهم في تخليص الجسم من السموم وطردها للخارج من خلال العرق، إضافة الى مكافحة التوتر والإجهاد، ما يمنح البشرة مظهراً أكثر حيوية ونضارة. لذلك يجب اللجوء الى الرياضة اليومية والمنتظمة لزيادة معدلات التمثيل الغذائي وبناء العضلات وفقدان السعرات الحرارية الزائدة والوصول الى الوزن المثالي.

مقالات متعلقة