الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

كيف تتخلصين من الرؤوس السوداء في بشرتك؟

كل العرب
نُشر: 08/09/18 17:45,  حُتلن: 13:36


صورة توضيحية

من الضروري أن تغسلي وجهك مرتين على الأقل يومياً، حيث أن هذه الخطوة تساعد بشكل أساسي على إزالة الأوساخ والزيوت العالقة بالبشرة

تواجه الكثير من النساء مشاكل في البشرة، وأبرز هذه المشاكل الرؤوس السوداء التي تشكل هاجسًا لدى معظم النساء. وهي من أنواع الحبوب الخفيفة التي تظهر نتيجة افراز الدهون والزيوت وتراكمها مع خلايا الجلد الميتة. مما قد يؤدي الى انسداد مسامات البشرة..

ما هي أبرز الأسباب التي تؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء؟

تتعدد العوامل التي تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء، ومن أكثرها شيوعاً:

- العامل الوراثي

- طبيعة البشرة الدهنية

- حدوث خلل في إنتظام وعمل هرمونات الجسم

- إستخدام منتجات البشرة الزيتية أو التي تكون غير مناسبة لنوع وطبيعة البشرة

- عدم الإهتمام بنظافة البشرة

- التدخين يساهم في ظهور الرؤوس السوداء

- الإفراط في تناول السكريات ومنتجات الألبان

- ترطيب البشرة لمرّات متكررة وبشكلٍ زائد

نصائح بسيطة للتخلص من الرؤوس السوداء بسرعة

فئة كبيرة تسعى الى تفادي المنتجات الطبية والتقنيات الحديثة كالليزر التي تستخدم للتخلص من الرؤوس السوداء إما خوفاً من مضاعفات هذه المواد الجانبية، أو بسبب الكلفة العالية لهذه الطرق المعتمدة. لذلك نشير الى أن هناك مجموعة من الخطوات المنزلية التي تساهم في الحصول على بشرة نقية ونضرة من خلال تحقيق هذا الهدف، ومن أبرز هذه النصائح:

- تنظيف الوجه بإنتظام: من الضروري أن تغسلي وجهك مرتين على الأقل يومياً، حيث أن هذه الخطوة تساعد بشكل أساسي على إزالة الأوساخ والزيوت العالقة بالبشرة، ما يحدّ من ظهور الرؤوس السوداء المزعجة. ولنتائج مثالية وسريعة ينصح بضرورة إستخدام غسول خاص لا يسبب الجفاف للبشرة.

- تنظيف الوجه بمنشفة: بعد التنظيف بشكل جيّد ينصح باستخدام منشفة نظيفة وخاصة وتمريرها على الوجه بنعومة، وذلك لإزالة بقايا الزيت الزائد في حال وجوده ومنع ظهور الرؤوس السوداء. مع الإشارة الى أنه لا بدّ من تبديل المنشفة المستخدمة بإستمرار.

- تقشير البشرة بشكل دوريّ: لإزالة طبقات الجلد الميّتة وتفادي تراكمها لا بدّ من تقشيرها لمرّة أسبوعياً على الأقلّ، ما يضمن الحفاظ على جمالها ونضارتها.

مقالات متعلقة