الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 20:01

أسبوع اللغة العربية في مدرسة القسطل الابتدائية في الناصرة

كل العرب
نُشر: 02/10/18 00:44,  حُتلن: 00:48

  شمل الأسبوع ايامًا حافلة بالفقرات والفعاليات للغتنا العربية

نظمت مدرسة "القسطل" – النّاصره برنامج فعاليات مكثف ضمن "أسبوع اللغة العربية"، الذي يهدف الى تعزيز مكانة اللّغة العربية الغنية والعريق عند الطلاب. لذلك رأت المدرسة إدارة ومعلمون أن تخصص لهذه اللّغة أسبوعا تحيي فيه ذكرى لغة القرآن والأجداد في فعاليات عديدة ومتنوعة. فقامت المدرسة وعلى رأسها مديرتها د. سيرين مجلي كنانه ومركزة اللغة العربية المعلمة منى دراوشه أبو دبي بتنظيم برنامج شامل ومنوع شمل عددُا من الفعاليات والفقرات الادبية، الفنية، والمسرحية بمساعدة واشراف طاقم اللّغة العربية ، المربّيات و كافة المعلمين في المدرسة.


وقد شمل الأسبوع ايامًا حافلة بالفقرات والفعاليات للغتنا العربية حيث كانت وقفة صباحية يومية في طابور الصّباح بمشاركة عدد من الطلاب والأهالي من خلاله تعرّف الطلاب على عدد من الشعراء والأدباء المحليين وإلقاء القصائد وتمثيل مسرحية وتقمّص شخصيات أدباء من قبل الطّلاب.اما في يوم القمّة فقد شارك الطلاب في ورشات عمل داخل محطات منها سماع قصص شعبية مشوقة من المعلمة شيرازعبد الجواد, تركيب قطع صور (بازل) أدباء وشعراء , الإبداع الكتابي فيما يتعلق باللغة العربية , الأمثال الشعبية ، والكثير من الألعاب اللّغوية ومربعات سحرية وكذلك زاويا تعليمة تتعلق باللّغة العربيّة وفقرة "كل يوم سؤال" حيث عمّت المدرسة أجواء الفرح والمتعة.

وبهذه المناسبة يتوجه طاقم اللغة العربية والمركزة بالشّكر لإدارة المدرسة ولجميع المعلمين، الطلاب الرائعين وللأهالي الذين شاركونا بهذا الاسبوع متمنيين ان تظل لغتنا لغة الضّاد شامخة بين لغات العالم. كما شكرت مديرة المدرسة الطلاب وذويهم ومعلميهم على جهودهم الكبيرة، وحثت الطلاب على الابداع عسى ان يخرج من مدرسة "القسطل" ادباء وشعراء ومبدعون في المستقبل.
 

مقالات متعلقة