الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

الخل الأبيض للبشرة.. نتائج مذهلة!

كل العرب
نُشر: 04/10/18 14:41,  حُتلن: 15:06

الخل الأبيض يطهّر البشرة وينقّيها من الشوائب، ويقضي على حب الشباب ويفتّح البشرة

يستخدم الخل الأبيض في العادة كمطهّر وعلاج منزلي فعال لبعض المشكلات الصحية. أمّا من الناحية الجمالية،  فهو يطهّر البشرة وينقّيها من الشوائب، ويقضي على حب الشباب ويفتّح البشرة، كما يلطّف الحروق الناجمة عن أشعة الشمس الحارقة.


صورة توضيحية

من ناحية أخرى، يقوّي الخل الأبيض العظام ويحميها من الهشاشة ويعالج التهاب الحلق واحتقان الصدر كما يساعد على إنقاص الوزن الزائد. ويقوي تناول الخل الأبيض جهاز المناعة، ويعزز المقاومة للأمراض، ويزيل رائحة الفم الكريهة، ويساعد على تبييض الأسنان، كما يعالج الفطريات التي تظهر في الأظافر، ويعالج قشرة الرأس، ويجعل الشعر ناعم الملمس. 

- الخل الأبيض لإزالة الحبوب: وطريقتها بمزج نصف كأسٍ من الخل الأبيض مع كأسٍ من الماء، ويُخلطان معاً جيداً، ثم يُوضع المزيج على الوجه من خلال قطنة نظيفة، ويُترك لمدّة عشر دقائق، ثم يُغسل الوجه بالماء، تستعمل الوصفة هذه عدة مرّات حتى تجفّ الحبوب جفافاً تاماً، وبعدها لا بدّ من ترطيب الوجه بمرطّبٍ مناسب.

- الخل الأبيض للحد من الالتهابات وحروق الشمس ولدغات الحشرات: وذلك بغمس قطن الوجه أو قطعة ناعمة من القماش بالخل الأبيض، ثم تُوضع على الأماكن المصابة من البشرة، ويستخدم الخل الأبيض في علاج الالتهابات والحروق الطفيفة بغمس قطعة قماش بالخل وتغطية المنطقة المصابة.

مقالات متعلقة