الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

نصيحة جمالية: دلّكي بشرتك بزيت الزيتون

كل العرب
نُشر: 04/10/18 14:41,  حُتلن: 08:44

زيت الزيتون غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، وهو يعزّز حصانة البشرة ضد سرطان الجلد 

يُعرف زيت الزيتون الطبيعي بفوائده الكثيرة والرائعة، صحيًا وجماليًا،  ولأنّ موقع العرب يحرص على تقديم كل ماهو مفيد وجديد لك يا عزيزتي من عالم الجمال، نقدّم لك في هذه السطور فوائد تدليك الوجه بزيت الزيتون، لكن حذار استعماله على البشرة الحسّاسة! تابعي معنا..


صورة توضيحية

زيت الزيتون غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، وهو يعزّز حصانة البشرة ضد سرطان الجلد الذي تسببه أشعة الشّمس ما فوق البنفسجية، يحارب علامات الشيخوخة خصوصًا الخطوط والتجاعيد، يحافظ على مرونة البشرة ونعومتها، كما أنه يلطّف حروق الشمس، وهو مثالي لمحاربة البثور والعد لاحتوائه على مكوّنات مضادة للبكتيريا.

خلطة طبيعية فعّالة
المكوّنات:
ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
حفنة من أوراق الزعتر البرّي
قنينة زجاجية صغيرة

التحضير:
خذي قنينة زجاجية نظيفة وجافة، واملئيها بأوراق الصعتر البرّي، ثم أضيفي إليها زيت الزيتون الطبيعي. أقفلي القنينة جيّدًا، وضعيها في مكان مشمس لمدّة أسبوعين مع الحرص على خضّها يوميًا. بعد أسبوعين، صفّي الزيت مستخدمة قطعة من الشاش المعقّم، واحفظيه في قارورة زجاجية صغيرة لتدليك الوجه به مرّة واحدة في الأسبوع أو عند الحاجة.

نصيحة: نظفي بشرتك وانعشيها باستعمال المستحضرات الملائمة لتركيبتها قبل تدليك وجهك وعنقك بزيت الزيتون، وتجنّبي كليًا محيط العينين الحسّاس. 

مقالات متعلقة