الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

البروفيسور نعيم شحادة: إطلاق مشروع جديد وفريد من نوعه لمرضى السكّري

كل العرب
نُشر: 07/10/18 10:41,  حُتلن: 18:36

 البروفيسور نعيم شحادة:

دخل الصفحة آلاف المتصفحين ممن يطرحون الأسئلة يقرأون الكثير من صفحات المضامين

 بامكان مشتركي الموقع التعرف على أشخاص مثلهم مشاركة وتقديم الاستشارة والدعم لبعضهم البعض

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان  صادرعن بروفيسور نعيم شحادة ،جاء فيه:" وجه بروفيسور نعيم شحادة مدير معهد السكري والغدد الصماء في المركز الطبي "رمبام" ورئيس المنضمة الاسرائيلية للسكري، رسالة خاصة الى الاطباء والمؤسسات الصحية في البلاد، يكشف من خلالها عن مشروع جديد وفريد من نوعه، تم إنشاؤه بهدف تلبية الاحتياجات والمساعدة الطبية "أون لاين" لمرضى السكري الناطقين بالعربية في البلاد وحول العالم. وحث شحادة من خلال رسالته على توجيه المرضى للدخول الى الشبكة الاجتماعية الجديدة التي تحمل اسم صِحتُنا https://sehatuna.org والتي تقدّم المساعدة الطبية والدعم الاجتماعي للمرضى واهمية ذلك في التأثير الايجابي على صحتهم . تمت إقامة الموقع الجديد كمبادرة مشتركة بين وزارة الخارجية ووزارة التعاون الإقليمي، بالتعاون مع معهد "غرتنر ويشغل فيها بروفيسور نعيم شحادة، منصب المدير المهني للمجوعات فيه. 


البروفيسور نعيم شحادة

وتابع البيان :"  وأضاف شحادة خلال رسالته: يوفر الموقع الجديد لمرضى السكري ثلاثة أبعاد من الدعم والمساعدة الطبية المجانية:
 شبكة اجتماعية – بإمكان مشتركي الموقع التعرف على أشخاص مثلهم، مشاركة وتقديم الاستشارة والدعم لبعضهم البعض. إحدى الحسنات المركزية والبارزة في الشبكة الاجتماعية، هي حقيقة أن الحوار الذي يدور فيها يبقى دائما تحت رقابة مديري المجموعة المهنيين.
 استشارة أخصائيين – المرضى مدعوون لاستشارة الأطباء المختصين في مجال السكري في أي وقت ومن أي مكان. (الأطباء الذين يقدمون الردود هم، كما أسلفت، انا، بروفيسور نعيم شحادة، رئيس الرابطة الإسرائيلية للسكري ومدير معهد الغدد الصماء والسكري في مستشفى رمبام. ومعي ضمن طاقم إدارة المجموعة: د. هاشم بسيسو من مستشفى هداسا عين كارم) وأخصائية التغذية جيزيل دياب. في حين تدير مجموعات الدعم للمرضى مدربة الصحة رنين أسعد".

واختتم البيان:"منظومة مضامين - بإمكان مشتركي الشبكة الاجتماعية إيجاد مقالات وأدلّة حول مضوع مواجهة المرض الذي يعانون منه، مثلا، أدلّة التغذية ونمط الحياة الصحي، مقالات حول الأدوية والعلاجات الجديدة بالإضافة إلى معلومات عامة حول المرض ومواجهته.
وأضاف شحادة: " انطلق الموقع الجديد إلى الهواء قبل نحو شهر، ومنذ ذلك الحين ونحن نرى معطيات استثنائية بالنسبة للاهتمام الذي يثيره ومستوى حاجة الناطقين بالعربية لمثل هذه الخدمة. خلال الشهر الذي مر منذ انطلاقة الموقع، دخل إليه آلاف المتصفحين ممن يطرحون الأسئلة، يقرأون الكثير من صفحات المضامين ويبحثون عن المزيد والمزيد من المعلومات.
كما وتتميز منصة الانترنت بأن كافة المضامين في الموقع الجديد هي مضامين مهنية، خاضعة للرقابة وتحمل علامة الجودة التابعة لمعهد غرتنر ولنا – مديري المجموعة. واعدكم بالاجابة على اسئلتكم واستفساراتكم عبر الرابط التالي: https://sehatuna.org. الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240132.42
BTC
0.52
CNY