تحليلات

طقس 20
محلي
x
كل العرب اسواق العرب تحليلات

توقع بانخفاض المساعدات للفقراء

* مؤسسة جيتس الخيرية "بيل وميلندا جيتس الخيرية" ستقدم 66 مليون دولار لأحد مبادرات الأمم المتحدة

* تزويد المزارعين بالمعدات وتقنيات الري إلى جانب إمدادهم بالخبرات اللازمة لتطوير عمليات الزراعة وتخزين المحاصيل


قال بيل جيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت" إن الأزمة المالية الأمريكية قد تؤدي إلى تقليص الدعم المقدم من الحكومات الغربية للبرامج المعنية بمكافحة الجوع والفقر والمرض، وتبلغ مساهمة مؤسسة بيل جيتس في تلك البرامج 17 مليار دولار.
وقال جيتس في مقابلة مع شبكة بلومبرج الإخبارية وذلك بعد إلقائه كلمة أمام أحد الفعاليات الخاصة بالأمم المتحدة في نيويورك "إن هناك اقتصاديات العالم الغنية واقتصاديات العالم الناشئة وفي الوقت الذي لا تبدو فيه درجة الارتباط بين الجانبين مفهومة بشكل جيد، فإن معاناة أحد الطرفين لا يمكن أن يكون له واقع إيجابي على الطرف الآخر".


وقد أعلن جيتس عن أن مؤسسته الخيرية "بيل وميلندا جيتس الخيرية" ستقدم 66 مليون دولار لأحد مبادرات الأمم المتحدة والتي تستهدف مساعدة 350 ألف مزارع على 21 دولة أفريقية وآسيوية على رفع الإنتاجية.
وسيتيح البرنامج تزويد المزارعين بالمعدات وتقنيات الري إلى جانب إمدادهم بالخبرات اللازمة لتطوير عمليات الزراعة وتخزين المحاصيل.
ووفقا لتقديرات المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة جوزيت شيران فإن الارتفاعات التي شهدتها أسعار الغذاء العام الماضي قد رفعت عدد الجوعى على مستوى العالم بنحو 75 مليون شخص وترى إمكانية حدوث زيادة أخرى بنحو 100 مليون شخص العام المقبل.
ويستهدف برنامج الغذاء العالمي توفير الأغذية لنحو 90 مليون شخص على مستوى العالم خلال العام المقبل وذلك في إطار خطط لشراء محاصيل بقيمة مليار دولار من المزارعين على مستوى 80 دولة فقيرة.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com