الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

احصلي على بشرة نضرة خلال فصل الشتاء

كل العرب
نُشر: 10/01/19 18:25,  حُتلن: 14:20

الأعراض المنبهة للبشرة الجافة من السهل ملاحظتها، لأنك تشعرين بأنها جافة ومشدودة جدًا

أثناء أشهر الشتاء الباردة تطرأ العديد من التغييرات على شكل ومظهر وصحة البشرة والجلد. ويمكنكِ يا عزيزتي الجميلة مواجهة تهيج البشرة المزعج بطرق مختلفة.. تابعي معنا هذه السطور:


صورة توضيحية

أولا الأعراض المنبهة للبشرة الجافة من السهل ملاحظتها، لأنك تشعرين بأنها جافة ومشدودة جدًا. كما يمكن أن تظهر علامات أخرى مثل الخشونة، الحكة، الإحمرار الشديد والتقشير.  وأحيانًا، تصبح المسام أقل وضوحًا أو تبدو البشرة باهتة. في الحالات الخطيرة يمكن أن تتشقق بشرتكِ وتنزف، خصوصًا على الأصابع واليدين.

التعرض للشمس أو الهواء البارد والجاف يمكن أن يسبب جفافاً، ولكنه أكثر شيوعًا في فصل الشتاء لأنّ الهواء يحتوي على نسبة أقل من الرطوبة. ويمكن أيضًا أن تكون وراثية أو نتيجة عوامل طبيعية عند التقدم في السن.

الحلول
أكثري من استخدام المستحضرات المرطبة، والتي تعمل على تخفيف الجفاف والتشقق. وجربي كريم الجسم الذي يحتوي على الزيت المساعد على الترطيب.

إبحثي عن المنتجات الخالية من العطور والغنية بأحماض ألفا هيدروكسي، التي تقشر بلطف للسماح بدخول المزيد من المياه والرطوبة إلى الجلد.

تجنبي الصابون المضاد للبكتيريا ومزيل العرق، الذي يمكن أن يكون قاسيًا على بشرتكِ. بدلًا من ذلك، إستخدمي منظفاً لطيفاً.

لا تستحمي بمياه ساخنة جدًا، ولا تجلسي في حوض الإستحمام لأكثر من 10 دقائق، لأنه يزيل الزيوت الطبيعية التي تحمي الجلد وتجعله ناعمًا.  

مقالات متعلقة