سياحة محلية

طقس 20
محلي
x
كل العرب سياحة سياحة محلية

رأس الناقورة وحكاية القاهرة بيروت

تقرير وتصوير: أماني زبيدات
هنالك العديد من الأماكن الجميلة في بلادنا التي تنسينا هموم الدنيا وتولد عند زيارتنا لها الإحساس وكأننا خارج البلاد. إحدى هذه الأماكن هي رأس الناقورة التي لها أهمية تاريخية كبيرة، وما يشد الزائر اكثر وما يزيد من حبه لها هو الاطلاع على تاريخ المنطقة.

جدير بالذكر ان رأس الناقورة، والتي تقع على بعد بضعة كيلومترات الى الشمال من نهاريا، وبالتحديد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، تمتعت في الماضي بمكانة تاريخية خاصة وكانت حتى العام 1948.
قبل قيام دولة إسرائيل، كانت المنطقة السياحية اليوم والتي اطلق عليها فيما بعد "روش هنيكرا" نقطة عبور هامة حيث مرت في المكان سكة قطار ربطت بيروت مع القاهرة من اجل تسهيل حركة المرور أمام قوات الجيش، ضمن برنامج لربط القاهرة مع بلادنا وبيروت ثم تركيا ومن هناك الى باقي انحاء أوروبا، ولا تزال آثار سكة الحديد التي شقت زمن الانتداب البريطاني  موجودة حتى يومنا وتواجد في المكان نفقين بطول 190 مترا.

القطار التاريخي يتجه الى بيروت
 
يستعمل النفق الاول اليوم كصالة لعرض فيلم وثائقي مع مؤثرات بصرية وسمعية يروي تاريخ المنطقة، فيما يستعمل النفق الثاني كقاعة للمناسبات، وجدير بالذكر انه تم تفجير الانفاق عند قيام دولة اسرائيل ويقال ان المجموعات اليهودية المسلحة هي من قامت بتفجير النفق وقطع الطريق أمام حركة القطارات.


الطريق الموصلة بين النفقين تحولت الى مكان سياحي وقاعة للمناسبات






كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com