الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 04:02

خطوات تطبيق مكياج يومي، طبيعي وسهل

كل العرب
نُشر: 02/02/19 12:21,  حُتلن: 15:46


صورة توضيحية

من الجميل أن تتبرجي وتضعي في كل مناسبة نوع المكياج الذي يليق بها، فالتبرج يساعدك على تحسين مزاجك لأنه يساعدك على رؤية نفسك بشكل أجمل، وهذا الأمر ينعكس بشكل إيجابي على حالتك النفسية، وحتى في المنزل طبقي مكياجاً خفيفاً وبسيطاً يليق بملابسك المنزلية المريحة. إليك خطوات تطبيق مكياج خفيف ويوميّ!

أولاً، لا تطبقي أبداً كريم الأساس واكتفي بالبرايمر فقط فهو يقلص حجم المسامات ويعطيك مظهراً طبيعياً جاذباً.

ثانياً، استخدمي الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء ولجعل المنطقة المحيطة بالعين أكثر نضارة. كما ننصحك بإخفاء البقع الداكنة وآثار الحبوب من خلال تطبيق القليل من الكونسيلر عليها.

ثالثاً، إختاري تدرجات النيود الفاتح لتنفيذ مكياج يومي للبيت. طبّقي النيود الزهري على كامل العين واستخدمي درجة النيود الداكنة لتحديد سحبة العيون. ننصحك بالاكتفاء بهذا القدر من ظلال العيون الخفيف.

رابعاً، لا يمكن الاستغناء عن المسكارا أبداً حتى عند وضع مكياج خاص بالبيت فقط، فمن شأنها أن تبرز جمال العيون وتحددها جيداً. لذا ضعي لمسة بسيطة وناعمة من المسكارا السوداء على رموشك ولا تبالغي بتمريرها على عينيك لتحافظي على إطلالتك الطبيعية.

خامساً، بالنسبة للحواجب حدديها بقلم لونه طبيعي وفاتح، فقومي في البداية بتحديد أطراف الحواجب وبعدها إملئي الرسمة بخطوط رفيعة وخفيفة.

سادساً، البلاش الوردي الطبيعي هو أساسي لتطبيق مكياج يومي لأنه يضفي لمسة طبيعية على الخدود. وبمكنك تمريره أيضاً على طرف الأنف والذقن بالإضافة إلى أطراف الجبين الجانبية.

سابعاً، طبقي أحمر الشفاه النيود الذي يحافظ على إطلالة طبيعية مشرقة، بعد أن تحددي شفاهك بقلم نيود أيضاً. ويمكنك تمرير ملمع الشفاه إذا أردت. 

مقالات متعلقة