الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

هل تضرّ السكريات بالبشرة؟ إليكنّ الإجابة

كل العرب
نُشر: 02/02/19 12:21,  حُتلن: 10:35


صورة توضيحية

في العادة عند اتباع حمية غذائية يُنصح بالإبتعاد عن الأطعمة الكثيرة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر وذلك بهدف انقاص الوزن بشكلٍ سريع والتخلص من الدهون المكدسة في الجسم. ولكن إن تناول السكريات لا يضر فقط بالصحة، فهي من أكثر الأطعمة التي تتلف البشرة والتي تحمل معها الكثير من الآثار السلبية لتؤثر بشكلٍ مباشر على الكولاجين الموجود فيها.

وستلاحظين عند تناول كميات كبيرة جداً من السكريات، ظهور البقع الحمراء على البشرة التي ستتعرض أيضاً لمشكلة الجفاف الحاد وحتى لخطر الإلتهابات.
فكيف يمكنك تجنب أضرار السكريات لحماية بشرتك؟

- عليك اتباع النظام الغذائي الغني بالبروتين والأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات الاساسية والألياف للجسم، بالإضافة للإكثار من تناول الخضار والفواكه.

- يساعد تناول الأفوكادو والمكسرات النيئة على حماية البشرة من مختلف المشاكل والشوائب التي قد تتعرض لها. أما التوت البري فهو يعمل على شد البشرة والحد من ظهور خطوط التجاعيد المزعجة فيها، وذلك لأنه من الأطعمة الغنية من بالألياف والفيتامين C.

- خلال وجبات الغذاء الخاصة بك كل يوم، اشربي كميات وافرة من الماء لتعزيز نضارة واشراق بشرتك. ولا تنسي شرب كوب أو ثلاثة اكواب كل يوم من الشاي الأخضر الدافئ للحد من جفاف البشرة.

- ترتفع في السكريات نسبة السكر وبالتالي تعتبر عالية بسعراتها الحرارية، لذا حاول استبدالها بالعسل الطبيعي أو الفواكه والعصائر الطازجة لأنها صحية أكثر.

مقالات متعلقة