الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 01:02

حواء: استخدمي الليمون بالخلطات الطبيعية للعناية ببشرتك!

كل العرب
نُشر: 04/02/19 18:12,  حُتلن: 14:25

تعرّفي معنا على كيفية معالجة بشرتك من كل المشاكل من خلال استخدام الليمون في الوصفات الطبيعية

يعتبر الليمون من أهم المكوّنات المفيدة للبشرة،  فهو يحتوي على أحماض تساعد على تقشير البشرة وتعزيز نمو خلايا جديدة، وهو يعمل على فتح المسام وإزالة الرؤوس السوداء والبقع الداكنة والكلف وبالتالي يساهم في توحيد لون البشرة وتبييضها. من ناحية أخرى، يساعد الليمون على إنتاج بروتين الكولاجين معززاً مرونة الجلد وهو يمنع ظهور التجاعيد في الوجه وعند منطقة العينين. هذا وأنه يعالج حروق البشرة ويقضي على الحبوب والبثور لتتألقي ببشرة نضرة وصافية وخالية من العيوب.


صورة توضيحية

تعرّفي معنا على كيفية معالجة بشرتك من كل المشاكل من خلال استخدام الليمون في الوصفات الطبيعية:

ماسك الليمون والعسل وزيت الزيتون: امزجي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون وضعي الخليط على بشرتك لحوالى نصف ساعة أسبوعياً لإزالة حب الشباب وخلايا الجلد الميتة.

ماسك الليمون وماء الورد: امزجي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من ماء الورد وضعي الخليط على وجهك لحوالى نصف ساعة كل أسبوع لتبييض بشرتك وتوحيد لونها.

ماسك الليمون والطماطم والشوفان: اهرسي نصف ثمرة من الطماطم وأضيفي عليها ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من الشوفان وضعي الخليط على بشرتك لحوالى نصف ساعة أسبوعياً لتقشيرها وتفتيحها.

ماسك الليمون والسكر والملح: امزجي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من الملح الخشن وملعقة من السكر الخشن وافركي وجهك بالمزيج لحوالى نصف ساعة أسبوعياً من أجل تقشيره وتنظيفه من حب الشباب. 

مقالات متعلقة