الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

ماسك القرفة والعسل للبشرة.. فوائد جمالية رائعة!

كل العرب
نُشر: 17/02/19 16:40,  حُتلن: 07:27

يتميّز العسل بقدرته على تنعيم البشرة وزيادة إشراقها والقرفة تعمل على محاربة التجاعيد 

عزيزتي حواء، يتميّز ماسك القرفة والعسل للبشرة بمنافع جمالية رائعة. اكتشفي أبرز فوائد ماسك القرفة والعسل واعتمديه بانتظام لتضمني لنفسك وجهاً مشرقاً يشعّ نضارة.. تابعي معنا:


صورة توضيحية

يتميّز العسل بقدرته على تنعيم البشرة وزيادة إشراقها وهو يساعد أيضاً على تبييض الوجه ومعالجته من الحبوب والبثور إلى جانب أنه يرطّب البشرة ويحميها من الجفاف. من ناحية أخرى يعمل العسل على تنظيف الوجه وتجديد خلايا البشرة لذلك من المهم اعتماده في الخلطات الطبيعية لأنه يمنحك إطلالة خالية من الشوائب.

أما في ما يخصّ القرفة، فهي تعمل على محاربة التجاعيد من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين إلى جانب أنها تزيل الخلايا الميتة وتعالج حب الشباب وتطهّر الجروح. تعمل القرفة أيضاً على توحيد لون البشرة من خلال إزالة البقع الداكنة والرؤوس السوداء، وهي تحتوي على معادن وخصائص مضادة للميكروبات التي تزيل من خلالها أوساخ مسامات الجلد وتقضي على الزهم الزائد.

إذا مزجت العسل والقرفة سوف تضمنين لنفسك خلطة سحرية تعالج مختلف مشاكل البشرة. طبّقي ماسك القرفة والعسل أسبوعياً لحوالى 20 دقيقة لتتألّقي ببشرة نضرة وصحية. يمكنك إضافة زيت الزيتون أو الموز أو الأفوكادو على القرفة والعسل إذا أردت منح بشرتك ترطيباً كاملاُ تعالجين من خلاله الجفاف. وللمزيد من التبييض، يمكنك اعتماد ماسك القرفة والعسل مع الزبادي أو الطماطم أو الحليب السائل. وأخيراً، إذا كنت تودّين تقشير بشرتك، ليس عليك سوى اعتماد ماسك القرفة والعسل مع القليل من الشوفان لتحصلي على وجه صافٍ ونقي.

مقالات متعلقة