تحليلات

طقس 20
محلي
x
كل العرب اسواق العرب تحليلات

مساع أميركية لدعم الدولار المتراجع

دعا رئيس الاحتياطي الاتحادي في ولاية كنساس توماس هونيغ مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى التركيز على الحفاظ على قيمة الدولار عبر إبقاء نسبة التضخم منخفضة.
وأعلن الاحتياطي الاتحادي زيادة الاعتمادات الدولارية التي يقدمها للمصارف المركزية في العالم بقيمة 330 مليار دولار لتتضاعف إلى 620 مليارا.


وقال هونيغ في منتدى اقتصادي الاثنين إنه لا ينبغي المبالغة في رد الفعل إزاء الاضطراب في الأسواق المالية والذي سجل فيه مؤشر داو جونز الصناعي أكبر انخفاض في تاريخه الاثنين.  وتوقع أن يتجاوز الاقتصاد الأميركي الأحداث الحالية ليخرج منها أكثر قوة في حال تنفيذ تغييرات هيكلية ملحة.
وعبر عن قلقه من نسبة التضخم البالغة 5.5% التي اعتبرها مرتفعة، متوقعا أن يكون تأثيرها طويل المدى على الاقتصاد.

دعم نقدي
وكان الرئيس الأميركي جورج بوش قد منح وزارة الخزانة تخويلا باستخدام أموال من صندوق تثبيت الصرف من أجل دعم عدد من صناديق سوق النقد القصير الأجل.
ووافق بوش في مذكرة إلى وزير الخزانة الأميركي هنري بولسون على استخدام أموال من صندوق تثبيت الصرف كضمانات لبعض الصناديق في سوق النقد.
وأشار إلى أن هذه المذكرة ألغت مذكرة مماثلة وقعها الرئيس الأميركي خلال الشهر الجاري وذكرت الخزانة يوم 19 سبتمبر/أيلول الحالي أنها تعتزم استخدام 50 مليار دولار لغايات دعم هذه الصناديق التي انخفضت قيمة وحداتها لأقل من دولار سعيا لاحتواء الأزمة المالية التي تواجهها الأسواق.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com