الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

تخلصي من خشونة بشرتك في الشتاء

كل العرب
نُشر: 26/02/19 15:16,  حُتلن: 09:02

إذا كنت تواجهين مشكلة خشونة البشرة، وتحتاجين بعض النصائح للحدّ منها، لا تفوّتي هذا الموضوع، حيث سنزوّدك بمجموعة من النصائح المثالية لمعالجة خشونة البشرة والتعامل معها، خصوصاً خلال الشتاء.


صورة توضيحية 

1- احرصي على استخدام الماء الفاتر أو البارد أثناء الاستحمام، والابتعاد كلياً عن الماء الساخن، إذ يعزز بشكل ملحوظ جفاف بشرتك وخشونتها.

2- طبّقي الكريم المرطّب المثالي لنوعية بشرتك بشكل يومي، ما يساهم في تغذيتها وترطيبها جيداً، وتقضي هذه الخطوة بدورها على خشونة بشرتك وتجعلها أكثر نعومة.

3- التزمي بتقشير بشرتك مرّة كلّ أسبوعين على الأقلّ، ما يساعدك على التخلّص من طبقات الجلد الميت التي تعزز خشونة بشرتك، وتمنع المرطب من التسرّب إليها بشكل سليم.

4- دلّكي بشرتك من وقت إلى آخر، إذ تنشّط هذه الخطوة عملية تدفّق الدم، ما ينعكس إيجابياً على نضارة بشرتك، ويساهم في الحدّ من خشونتها .

5- تناولي كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً، ما يعزّز رطوبة بشرتك من الداخل ويحدّ من جفافها وخشونتها بشكل ملحوظ.

6- استخدمي صابوناً أو غسولاً ذا تركيبة لطيفة ومثالية لنوعية بشرتك بغية تنظيفها يومياً، وتفادي استعمال المناشف الخشنة، التي يمكن أن تعزز جفاف البشرة وخشونتها.

مقالات متعلقة