الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 10:01

طرق طبيعية لجعل رموشك أكثر كثافة..

كل العرب
نُشر: 16/03/19 10:02,  حُتلن: 14:49

لابد أنك سمعت عن منتجات كيميائية تساعدك على تكثيف الرموش لتظهرين أكثر جمالًا وجاذبية، ولكن لا داعي لها بعد اليوم، تعرفي على الطرق الطبيعية لتكثيف الرموش في هذا المقال.


  صورة توضيحية

بغض النظر عن السبب التجميلي الواضح لتجميل الرموش، إلا أن لها دور مهم في وقاية العين من الملوثات البيئية، لذلك يفضل أن تكون كثيفة باستخدام الطرق الطبيعية، ووفقًا لدراسة أجريت عام 2011 في قسم الجراحة التجميلية، إن الأشخاص لديهم ما يقرب من 100 إلى 150 رمش في الجفون العليا، بينما يكون نصفها في الجزء السفلي.

طرق طبيعية لتكثيف الرموش
هناك عدد قليل من الأشخاص المحظوظين بحصولهم على رموش طويلة وكثيفة، والغالبية تمتلك رموش رقيقة وغير كثيفة، يمكنهم اتباع الطرق التالية لتكثيف الرموش طبيعيًا:

1. تنظيف الرموش
بالنسبة للرموش السميكة، كل ما تحتاجينه هو العناية الجيدة لها، لذلك حاولي تنظيف رموشك بالفرشاة مرة واحدة على الأقل يوميًا خاصة في الصباح.
يشجع تنظيف الرموش الدورة الدموية، مما يتيح المزيد من العناصر الغذائية للوصول إلى بصيلات الشعر، وبالتالي الحصول على رموش كثيفة.

2. تدليك الجفن
تدليك الجفون يعزز نمو رموشك، حيث أنه يحسن تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يعني وصول المزيد من العناصر الغذائية إليها، وبالتالي يساعد في نمو الشعر ويمنع ترقق وكسر رموشك، يمكنك استخدام بضع قطرات من زيت الزيتون أو جوز الهند أو زبدة الشيا على الجفون، ومن ثم قومي بتدليك الجفون والرموش بحركة دائرية صغيرة وخفيفة لمدة 6 دقائق مرتين يوميًا.

3. زيت الخروع
يساعد زيت الخروع على محاربة الكائنات الدقيقة التي تعيق نمو الرموش، بسبب احتوائه على كميات عالية من حمض الريسينوليك، وهو حمض دهني أوميغا 9 الذي يساعد في علاج تساقط الشعر، استخدمي فرشاة نظيفة أو مسحة قطنية لوضع زيت الخروع على رموشك قبل الذهاب إلى السرير، يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت فيتامين E إلى زيت الخروع قبل الاستخدام.

4. زيت جوز الهند
زيت جوز الهند هو علاج طبيعي معروف للشعر الكثيف ونمو الرموش، حيث أنه غني بفيتامين E وحمض اللوريك الذي يغذي ويضيف حجمًا اضافيًا إلى رموشك، وفي دراسة أجريت عام 2003 ونشرت في مجلة علم التجميل، أشار الباحثون إلى أن زيت جوز الهند يقوي بروتينات الرموش وبالتالي يخترق عمقها ويزيد من كثافتها، تستطيعين استخدام مسحة القطن من زيت جوز الهند الدافئ، قبل الذهاب إلى السرير، واتركيه ليلاً ثم اغسليه بالماء الفاتر في الصباح، كرري هذا العلاج يوميًا لبضعة أشهر حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

5. زيت الألوفيرا
الصبار هو علاج منزلي رائع يمكن أن يساعد رموشك على النمو لفترة طويلة، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تعزز نمو رموشك، ويبقيها رطبة، أفادت دراسة نشرت عام 2010 في مجلة البحوث الكيميائية والصيدلانية أن محتوى إنزيم الألوفيرا يمنع تساقط الشعر.
باستخدام عصا الماسكارا، ضعي بعض هلام الصبار الطازج على رموشك قبل الذهاب إلى السرير، واتركيه ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي، ويمكنك أيضًا مزج 1 ملعقة طعام من كل من الألوفيرا وزيت الجوجوبا جنبا إلى جنب مع 1 ملعقة صغيرة من البابونج، ضعيه على رموشك وانتظري لمدة 15 دقيقة، واشطفيه بالماء الدافئ.

6. اتباع نظام غذائي سليم
يعتبر اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن خطوة مهمة أخرى للتمتع بالرموش السميكة، حيث تحتاج رموشك إلى إمداد جيد من الفيتامينات والمعادن لمساعدتها على النمو لفترة طويلة، البروتينات والفيتامينات مثل A ، B ، C ، و E ، وكذلك الحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم والسيلينيوم هي مواد مهمة لنمو الرموش، يمكنك الحصول على تلك المكونات من خلال تناول الخضار الخضراء مثل السبانخ، والقرنبيط، والملفوف، واللفت، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البقوليات والمكسرات والبذور والفاصولياء، بما أن نقص الفيتامينات والمواد الغذائية الأساسية يمكن أن يكون له تأثير على نمو الرموش، يمكنك استعمال مكملات الفيتامينات، ولكن يفضل استشارة طبيبك لتحديد الجرعة الصحيحة.

مقالات متعلقة